أكرم القصاص - علا الشافعي

كريم العمرى يكشف كواليس مشاركته فى الاختيار وتعليق الشخصية الحقيقية على أدائه

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:15 م
كريم العمرى يكشف كواليس مشاركته فى الاختيار وتعليق الشخصية الحقيقية على أدائه الفنان كريم العمرى
كتب ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان كريم العمرى، بعد تألقه فى دور شخصية النقيب هشام بمسلسل الاختيار، إنه تم ترشيحه من خلال "خيرى سالم " المخرج المنفذ لمسلسل " الاختيار "

وأضاف " العمرى" من خلال حواره الخاص ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية " خلود زهران"، أن شروط اختيار الممثلين فى المسلسل لا يعتمد فقط على الأداء التمثيلى، وإنما يعتمد أيضًا على شكل الشخصية المقربة الى الدور المطلوب.

 

وأشار كريم العمري، إلى أنه كان يسمع  عن بطولات وإنجازات النقيب هشام ، منوها إلى أنه كان يتمنى مقابلة على الحقيقة بالفعل.

 

وتابع أن دور هشام فى مسلسل الاختيار مهم جدًا لأنه كان يعد من أقرب الشخصيات إلى " المنسى " ، ويعتبر من أكثر الضباط الذين قاموا بخدمة سيناء ، ومن أكثر الأبطال الذين لهم أمجاد على هذه الأرض .

 

واكد أن أمير كرارة صديقة منذ 15 عامًا وقدم له العديد من المساعدات أثناء التصوير ، ولفت إلى أن الضابط بنى ادم عادى معظم وقته يقضية مع زملائة فى الوحدة لذلك فيكون بينهم روابط قوية جدًا .

ومن جانب آخر، أطلق عليه التكفيريون لقب "دبابة".. لأنه كان يتحول فى المعارك التى يشارك فيها إلى وحش يكتسح كل شىء أمامه، وكانت كل رصاصة تخرج من سلاحه تستقر فى رأس أو قلب الهدف وكأنها تعرف هدفها تماما.. فخلد نشيد الصاعقة "قالوا إيه" اسم خالد مغربى وزملائه أحمد منسي، فتقول كلماته "خالد مغربي دبابة.. أسد وجنبه احنا غلابة".

وقال محمد كمال المغربي، والد الشهيد خالد المغربي الشهير بـ "دبابة"، وصديق الشهيد أحمد المنسي، إن بداية ظهور مؤدي دور نجله في حلقات مسلسل "الاختيار" تدعو للفخر، فهو فخر القليوبية خاصة ومصر عامة، موضحا أنه لمس فى نجله الشهيد خالد دبابة الشجاعة والبطولة منذ صغره، وهو ما دفعه إلى الالتحاق بالكلية الحربية، قائلا "لما التحق بالكلية الحربية قالي إدعيلي يابابا ألتحق بسلاح الصاعقة".

وأضاف "محمد" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن بداية تجسيد دور نجله في البطولة أثلج قلبه في مسلسل ضم العديد من الأبطال وخلد ذكراه، موضحا أن لنجله حظا كبيرا من اسمه فهو خالد، موضحا "لما كنت بكلمه عن الشجاعة كان رده الوحيد والمتكرر لي على كل أسئلتى ابنك وحش الجبال، ومش هتعرف كل اللى عملته غير لما استشهد".

وأوضح، أن خالد حصل على الثانوية العامة، وقدم في الأكاديمية البحرية، والكلية الحربية فى نفس الوقت لكنه فضل الاستمرار فى الحربية، وتخرج منها فى منتصف عام 2014، ثم خدم فى سيناء لمدة ثلاثة سنوات، وكان الشهيد البطل من شباب ضباط الكتيبة 103 صاعقة، وتمنى الحصول على الشهادة، وقال لوالدته مش هرجع إلا شهيد، مشيرا إلى أنه سمع نداء على الجهاز من الشهيد المقدم أحمد منسى ينادى على خالد المغربى للدعم، قائلا: "الشهيد منسى طلب خالد بالاسم كى تكتمل  الصحبة".

وتابع، والد البطل الشهيد خالد المغربى، أن ابنه ليلة استشهاده صلى الفجر في كتيبته وجهز نفسه وشنطته عشان هيسيب كتيبته ويرجع علي القاهرة صباح يوم استشهاده، لأنه استلم نشرة انتقاله من أرض سيناء إلي قوات الصاعقة بالإسكندرية، كما حصل على قرار ترقيته لرتبة نقيب، وتلقى استغاثة من الشهيد أحمد منسى فى الكمين، فعلى الفور تحرك هو وزملاؤه فى اتجاه الكمين.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة