ليست للرجال فقط.. شاهد رسالة لاعبة منتخب الكاميرون لكرة القدم للقتيات الصغيرات

الأربعاء، 20 مايو 2020 10:28 م
ليست للرجال فقط.. شاهد رسالة لاعبة منتخب الكاميرون لكرة القدم للقتيات الصغيرات فرانسين زوجا لاعبة كرة القدم للسيدات بمنتخب الكاميرون
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت فرانسين زوجا، لاعبة دولية بمنتخب الكاميرون للسيدات، رسالة إلى الفتيات اللتي يريدن ممارسة كرة القدم، بأنه لابد أن يهتمون بالتعليم والعمل، وأنه لا يجب أن لا ينظر إلى أن كرة القدم للرجال فقط.

ونشر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مقابلة مع فرانسين زوجا، لاعبة دولية بمنتخب الكاميرون للسيدات، عبر حسابه على تويتر، حيث قالت :"أنا ألعب في فرنسا لفريق نانسى لوريان بالقسم الثانى، وبدأت لعب كرة القدم وأنا في الخامسة من عمرى مع الصبية في شوارع دوالا، حيث نشأ والدى وكنت معتادة على ركل الصناديق الكرتونية وكرات التنس وأى شيء يمكن ركله".

وأضافت:"ذهبت إلى العاصمة ياوندى مع أهلى عقب انتهائى من الدراسة بالمرحلة الابتدائية خلال الإجازة وهناك انضممت لفريق البنات بنادى كانون ياوندى".

1
 فرانسين زوجا

وتابعت:"لم أكن أعرف من قبل أن بإمكان البنات ممارسة كرة القدم، حينها كبرت بحق وسط أولئك البنات، ومنذ ذلك اليوم في كانون ياوندى تعرفت على الكرة النسائية".

ووجهت رسالة إلى الفتيات التي يرين ممارسة كرة القدم:"رسالتى إلى البنات اللاتي يردن  لعب كرة القدم، هي أن يجمعن بين كرة القدم والتعليم، ولا يمكنا نسيان أننا سيدات والمرأة هي شخص قادر على التفكير، دون التعليم لم يأخذك أحد على محمل الجد في البيت أو في أي بيئة تتواجدين فيها، الموهبة من الله ، ولكن هناك أيضا العمل والتعليم ولا ينبغي للمرء أن يدعى أن كرة القدم للرجال فقط، لا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة