أكرم القصاص - علا الشافعي

من فقع العين إلى الوجبات المسمة.. تقرير يكشف أوضاع المسجونين فى تركيا

الأربعاء، 20 مايو 2020 08:55 م
من فقع العين إلى الوجبات المسمة.. تقرير يكشف أوضاع المسجونين فى تركيا سجون تركيا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة أحوال التركية، تقريرا ينتقد سوء أحوال السجون التركية، حيث أفاد التقرير أن ست سجينات تعرضن للتسمم الغذائى بعد تناولهن وجبة فى سجن النساء الذى يقع فى أنقرة.

ونقل الموقع الإخبارى عن والدة إحدى السجينات قولها إن السجينات فى سجن النساء تلقين العلاج فى وقت متأخر بعد أن بدأت أعراض التسمم فى التقدم.

وأشار التقرير إلى أن الضوء كان مسلطا على الأوضاع فى سجون تركيا منذ أن واجهت تركيا وباء فيروس الكورونا فى الأول فى مارس، حيث ذكر تقرير مفوضية الاتحاد الأوروبى لعام 2018 أن الاكتظاظ وتدهور أحوال السجون التركية لا يزال "مصدر قلق عميق".

من جانبه، أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن السجون التركية تشهد يوميًا العديد من انتهاكات حقوق الإنسان، حيث أصيب مؤخرًا أحد المعتقلين بسجن مدينة سامسون التركية، بتحجر فى عينيه وذلك بعد حرمانه من الخضوع للعلاج من المياه البيضاء بعينه اليسرى، موضحا أن السجين أدم دورموش، المعتقل منذ 3 سنوات، يواجه خطر فقد عينه لعدم خضوعه للعلاج من المياه البيضاء بعينه اليسرى، وأكد شقيقه جوفن دورموش بأنه لم يخضع للعلاج إطلاقًا.

وقال جوفن دورموش إنه إدارة السجن نقلت شقيقه إلى المستشفى الجامعى بتاريخ 19 مايو الماضي، وأن الأطباء هناك أكدوا ضرورة خضوعه لعملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من عينه، موضحا أن شقيقه بدأ يخسر عينه اليسرى شيئًا فشيئا، بينما قررت إدارة السجن حرمانه من تلقى العلاج المناسب، كما دعا وزارة العدل التركية لعلاج شقيقه قائلًا : ما دمتم تبقوهم محتجزين بالسجون إذًا فعليكم أن تعالجوهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة