أكرم القصاص - علا الشافعي

16 فندقا سياحيا بالبحر الأحمر جاهزين لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر بعد استيفاء ضوابط التشغيل.. مدير شركة سياحة: الحجوزات مازالت ضعيفة.. ونتوقع زيادة الإقبال بعد امتحانات الثانوية وارتفاع نسب التشغيل لـ50%

الخميس، 21 مايو 2020 10:35 ص
16 فندقا سياحيا بالبحر الأحمر جاهزين لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر بعد استيفاء ضوابط التشغيل.. مدير شركة سياحة: الحجوزات مازالت ضعيفة.. ونتوقع زيادة الإقبال بعد امتحانات الثانوية وارتفاع نسب التشغيل لـ50% جانب من التجهيزات
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- لجان الفحص مازالت مستمرة وهناك قرابة 100 فندق تقدموا بطلبات تشغيل بالمحافظة

- مدير فندق: بعض المنتجعات إعادة العمالة الخاصة بها استعدادا للافتتاح

- الغردقة أكثر المدن حصولا على شهادات التشغيل

استعد 16 فندقا سياحيا بمحافظة البحر الأحمر، لاستقبال المواطنين خلال فترة عيد الفطر المبارك، بعد تسلمهم شهادة السلامة الصحية، بعد استيفاء الشروط والضوابط التى أصدرها مجلس الوزراء بشأن إعادة فتح الفنادق السياحية بنسبة 25%، وزيادتها بمطلع شهر يونيو الجديد إلى 50%؜ في حالة نجاح عملية استئناف العمل.

السياحة وكورونا (1)

من جانبه، قال ماجد القاضى، مدير إحدى شركات السياحة الكبرى بمحافظة البحر الأحمر، والتى تعمل بالسياحة الداخلية، أن هناك أكثر من 100 فندق سياحى بالبحر الأحمر تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية لاستئناف العمل واستقبال السياحة الداخلية بنسبة 25%.

وأضاف القاضى لـ"اليوم السابع"، أن هناك 16 فندقا منهم استلموا تلك الشهادات بعد فحص لتطبيق الإجراءات والاشتراطات من قبل لجان وزارة السياحة والآثار والصحة، حيث أن مازالت تلك اللجان المكونة من وزارة السياحة والصحة وغرفة المنشأت ولجان من المحافظات السياحية الواقعة بها الفنادق السياحية، حيث مازالت تلك اللجان تجرى عملية التفتيش للتأكد من استيفاء الشروط والضوابط قبل تسلم شهادة الصحة والسلامة.

السياحة وكورونا (2)

وكشف القاضى، أنه مازالت الحجوزات ضعيفة خلال فترة العيد، مؤكدا أن هناك توقعات بعد انتهاء فترة العيد وامتحانات الثانوية العامة يكون هناك إقبالا من المواطنين على الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة لإعادة التشغيل .

من جانبه، قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق السياحية بمرسي علم، أن هناك بعض الفنادق التى حصلت على الشهادة السلامة والصحة لإعادة استئناف التشغيل قامت بإعادة العمال استعدادا لعودة العمل، مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من الفنادق تنتظر وصول النزلاء اليها بدرجة كبيرة وإعادة التشغيل مرة أخرى.

وأضاف العماري لـ"اليوم السابع"، أن أكثر المدن السياحية فى مصر التى حصلت على أكبر شهادات لتشغيل الفنادق بنسبة 25%،هي مدينة الغردقة، حيث حصلت البحر الأحمر على 16 فندقا على شهادة التشغيل فى الغردقة قرابة 14 فندقا منهم، بينما كان أحمال الفنادق فى محافظتى مطروح والإسكندرية 13 فندقا، و3 فنادق فى جنوب سيناء .

السياحة وكورونا (3)

وكان أكد محافظ البحر، الأحمر اللواء عمرو حنفى، أنه لا يوجد أي نوع من أنواع الاستعجال لفتح الفنادق السياحية لاستقبال السياحة الداخلية قبل استيفاء كافة الاشتراطات والضوابط الصحية المطلوبة التي أعلن عنها مجلس الوزراء، لإعادة فتح الفنادق والمنتجعات السياحية بنسبة 25%.

وأشار المحافظ إلى أن اللجان المشكلة من وزارتى السياحة والصحة ومحافظة البحر الأحمر، لمراجعة تطبيق الاشتراطات والضوابط تقوم بعملها بكل دقة، وأنه فى حالة مخالفة أي ضوابط أو عدم استيفاء هذه الاشتراطات بشكل كامل لن يتم منح الفندق بالموافقة على استقبال السياحة الداخلية، لافتاً إلى أن تنفيذ هذه الاشتراطات يتطلب مزيداً من الوقت لتنفيذها بشكل كامل ودقيق، مشدداً على أن صحة أبناء المحافظة والعاملين في المنشآت السياحية تتصدر أولوياته.

السياحة وكورونا (4)

وأوضح المحافظ أن تكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن ترتكز على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في المقام الأول، وهو النهج الذي تسير عليه الدولة منذ بداية الأزمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث قامت الدولة بتعليق حركة السياحة ورحلات الطيران، رغم الخسائر الاقتصادية الكبيرة الناجمة عن ذلك القرار إلا أن صحة المواطن أهم وأغلى من أي شئ آخر

 
السياحة وكورونا (5)
 

 

السياحة وكورونا (6)
 

 

السياحة وكورونا (7)
 

 

السياحة وكورونا (8)
 

 

السياحة وكورونا (9)
 

 

السياحة وكورونا (10)
 

 

السياحة وكورونا (11)
 

 

السياحة وكورونا (12)
 

 

السياحة وكورونا (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر احمد

سبحان مغير الاحوال

سبحان الله لازم الله يبتلينا بمحنة حتي نعلم الحق و نتعلم الدرس  تلك الفنادق التي تتنشأ لاي سياحة داخلية و تخطب ود المصريين للزيارة بعد توقف السياحة الاجنبية لي عتاب عليها فهي في ايام الذروة و السياحة الوافدة تدير للمصريين الغلابة ظهرها 1)حاولت اكثر من مرة الحجز في فندق بطابا علي الحدود ولكنهم تعللوا بأنهم لا يقبلون الا أجانب فقط 2)عندما نذهب و ندفع المطلوب تجد سوء المعاملة من اختيار غرف ليست علي المستوي المطلوب اما الافضلية للاجانب 3)الخدمة داخل الفنادق كانت للاجنبي الذي يدفع البقشيش اما المصري فكان يطنش كأنه عالة أو جاء مجاني 4)يجب ان نتعلم الدرس في أي دولة بالعالم الافضلية تكون لأابناء البلد 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة