الاتحاد الأوروبى يخطط لوضع قوانين تقنية جديدة صارمة

الخميس، 21 مايو 2020 01:32 م
الاتحاد الأوروبى يخطط لوضع قوانين تقنية جديدة صارمة الاتحاد الأوروبى
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى الاتحاد الأوروبى لصياغة قواعد جديدة، يمكن أن تقيد جوجل وفيس بوك، وأمازون وشركات تقنية أخرى، وأظهرت وثيقة الاتحاد الأوروبى، أن المنظمين فى الاتحاد الأوروبى يسعون للحصول على تعليقات من المستخدمين ومقدمى الخدمات الرقمية قبل صياغة تلك القواعد.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، يسعى القانون الجديد إلى تحديد ما اذا كانت جميع المنصات على الإنترنت أو فقط تلك المعرضة لخطر التعرض للأنشطة غير القانونية، يجب أن تكون أكثر استباقية لإزالة المحتوى والمتجات غير القانونية أو الضارة. 
 
ويغطى استبيان من 43 صفحة، يتم إرساله إلى أفراد الجمهور ومقدمى الخدمات الرقمية وحكومات الاتحاد الأوروبى فى الأسابيع المقبلة، موضوعات مثل قوة تحكم شركات التكنولوجيا، ومسئولية المنصات عبر الإنترنت، عن المحتوى غير القانونى أو الضار والشفافية حول الإعلان عبر الإنترنت.
 
ومن المفترض، أن توجه التعليقات الوحدة الرقمية التابعة للمفوضية الأوروبية، فيما يتعلق بصياغة قانون الخدمات الرقمية ليحل محل توجيه التجارة الإلكترونية الصادر منذ عقدين، الذى يحكم الخدمات عبر الإنترنت فى الكتلة المكونة من 27 دولة، فى ضوء ظهور المنصات الأمريكية المهيمنة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة