أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبى تدعم مخطط إيطالى بـ9 مليار لدعم الاقتصاد

الخميس، 21 مايو 2020 04:50 م
المفوضية الأوروبى تدعم مخطط إيطالى بـ9 مليار لدعم الاقتصاد إيطاليا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت المفوضية الأوروبية على مخطط إيطالى بقيمة 9 مليار يورو لدعم الاقتصاد الإيطالى فى سياق تفشى وباء كورونا .
 
وقالت نائبة الرئيس التنفيذى، مارجريت فيستاجر ، المسؤولة عن سياسة المنافسة: "إن مخطط" المظلة "الإيطالى الذى تبلغ تكلفته 9 مليار يورو سيتيح دعم الشركات من جميع الأحجام من قبل المناطق الإيطالية ، والمقاطعات المستقلة، والهيئات الإقليمية الأخرى وغرف التجارة. استكمالًا للعديد من الإجراءات الوطنية المعتمدة بالفعل ، سيدعم هذا المخطط الشركات الإيطالية فى مواصلة عملياتها فى هذه الأوقات الصعبة ويساعد في الحفاظ على الوظائف. نواصل العمل عن كثب مع الدول الأعضاء لضمان أن تدابير الدعم الوطنية يمكن وضعها فى الوقت المناسب، ومنسقة وفعالة، تمشيا مع قواعد الاتحاد الأوروبى".
 
وأخطرت إيطاليا اللجنة بموجب الإطار المؤقت بمخطط "شامل" بقيمة 9 مليار يورو لدعم الشركات المتضررة من تفشي الفيروس التاجي. وبموجب هذا المخطط، ستتمكن المناطق الإيطالية والمقاطعات ذاتية الحكم ، والهيئات الإقليمية الأخرى، وكذلك غرف التجارة، من تقديم الدعم للشركات من جميع الأحجام، بما في ذلك العاملين لحسابهم الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) والشركات الكبيرة.
 
بموجب البرنامج ، يمكن منح الدعم العام من خلال المنح المباشرة والضمانات على القروض وأسعار الفائدة المدعومة للقروض، والمساعدة في البحث والتطوير المتعلقين بالفيروس التاجي (R&D) ، لبناء وتوسيع المرافق لتطوير واختبار المنتجات ذات الصلة بالفيروس التاجي ، وإنتاج المنتجات المتعلقة بالفيروس التاجى، مثل اللقاحات والمنتجات الطبية والعلاجات والأجهزة والمطهرات والملابس الواقية والمكونات الصيدلانية الفعالة والمواد الفعالة المستخدمة في المطهرات، بالإضافة إلى إعانات الأجور للموظفين لتجنب حالات التسريح أثناء تفشي الفيروس التاجي.
 
ويهدف هذا البرنامج إلى دعم الشركات التي تواجه صعوبات بسبب فقدان الدخل ونقص السيولة الناتجة عن التأثير الاقتصادي لتفشي فيروسات التاجية. على وجه الخصوص ، سيساعد الشركات على تغطية رأس المال العامل الفوري أو احتياجات الاستثمار.
 
كما سيدعم هذا المخطط ويعزز البحث والإنتاج للمنتجات المتعلقة بالفيروس التاجي وسيساعد الموظفين على تجنب تسريح العمال 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة