أكرم القصاص - علا الشافعي

النمسا تبحث مع الشركاء الاوروبيين إعادة حركة السفر إلى طبيعتها

الخميس، 21 مايو 2020 12:51 م
النمسا تبحث مع الشركاء الاوروبيين إعادة حركة السفر إلى طبيعتها وزير خارجية النمسا الكسندر شالينبرج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير خارجية النمسا الكسندر شالينبرج، اليوم الخميس، مع وزراء ومسئولين فى كل من بلجيكا والتشيك والدنمارك وفرنسا والمانيا وهولندا وبولندا - عبر الفيديو - سبل إعادة حرية الحركة والسفر إلى طبيعتها فى ضوء تطورات أزمة كورونا الراهنة. 
 
وقال بيان لوزارة الخارجية النمساوية، اليوم الخميس، أن شالينبرج أجرى مشاورات مع المسئولين الاوروبين حول آليات تحقيق الهدف المشترك وهو تطبيع حركة السفر عبر الحدود بين الدول الاوروبية.
 
وأشار البيان، الى أن الوزير النمساوى، اتفق مع نظرائه الاوروبيين على ضرورة اتباع نهج دقيق وتدريجى فى عملية تخفيف قيود السفر وذلك بالاعتماد على مراجعة الاحصائيات الخاصة بتطور وضع الوباء فى كل الدول المعنية.
 
وكان وزير الخارجية النمساوى الكسندر شالينبرج، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضى، أن بلاده تخطط مع جمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر لافتتاح منسق للحدود اعتبارا من منتصف يونيو المقبل، جاء ذلك فى مؤتمر عبر الفيديو، جمع وزراء خارجية النمسا شالينبرج والتشيك توماس بيتريسك وسلوفاكيا ايفان كورك.
 
وقال الوزير النمساوى فى تصريحات له، إن الوزراء الثلاثة اتفقوا على التعاون معا فى هذا الشأن وضم المجر إلى هذه التفاهمات بشأن فتح الحدود.
 
وأضاف شالنبيرج، أنه جارى العمل المكثف للعودة إلى حرية السفر الكاملة التى كانت موجودة قبل أزمة كورونا بالتعاون والتنسيق المستمر مع دول الجوار مشيراً إلى أن أعداد الاصابات فى الدول المجاورة تتطور بشكل جيد.
 
وأشار الوزير، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انعقاد مؤتمر فيديو آخر والذى سيشمل أيضًا وزير الخارجية المجري.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة