إزالة 63 حالة بناء على أراضى زراعية وأملاك الدولة بسوهاج والمنيا والغربية

الخميس، 21 مايو 2020 05:13 م
إزالة 63 حالة بناء على أراضى زراعية وأملاك الدولة بسوهاج والمنيا والغربية جانب من الإزالة
المحافظات حسن عبد الغفار – عمرو خلف – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، ان الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، ازالت 53 حاله تعد بالبناء على الأراضى الزراعية، واملاك الدولة وبدون ترخيص، منها 41 حالة تعد بالبناء على أراضى زراعية خاصة على مساحة 5452 متر مربع، و9 حالات تعد بالبناء على أملاك الدولة على مساحة 1495 متر مربع، 3حالات تعد بالزراعة على أراضى أملاك دولة على مساحة 4 فدان، ليصل أجمالى حالات الإزالات الزراعية، والمباني، خلال الفترة من 25 مارس الماضي، وحتى امس الاربعاء، 811 حالة على الأراضى الزراعية، بمساحة 3915 فدان و18 قيراط و8 سهم، و2851 حالة إزالة مبانى بمساحة 391380 متر مربع.

شدد المحافظ، فى بيان بضرورة تكثيف تنفيذ عمليات الازالة للمبانى على الأراضى الزراعية واملاك الدولة، بالتنسيق مع أجهزة الامن، والتصدى بكل حسم مع المخالفين، مشيراً على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود وخاصة فى الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن المحافظة تسخر كل جهودها للخروج بالوطن من هذه الأزمة.

كما أعلنت محافظة سوهاج عن إزالة 10 حالة تعدى على الأراضى الزراعية وحرم النيل منها إزالات فورية، وذلك خلال حملات إزالة شنتها الوحدات المحلية، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بشأن تطبيق القانون بكل حزم، والتنسيق الكامل بين كافة الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضى الدولة التى تم استردادها، والتأكد من عدم استغلال البعض للظروف الحالية فى إعادة التعدى على الأراضى مرة أخري.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا إزالة لعدد 5 حالات تعدى على حرم النيل بقرية الصوامعة على مساحة 1450 متر، وإزالة حالة تعدى بساحل طهطا على مساحة قيراط و4 اسهم، وتم التحفظ على كمية من الطوب الابيض ومصادرته بمجلس قروى الصفيحة غرب طهطا .

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بإزالة فورية على مساحة 25 متر تعدى على أرض زراعية بقرية البطاخ، وفى مركز ومدينة المنشاة تم إزالة حالتين تعدى بالزوك الشرقية بمساحة قيراطين ونصف القيراط، وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام بفك شدة خشبية بقرية البلابيش المستجدة بقرية السلام، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

شن حى أول طنطا فى محافظة الغربية، حملات إزالة مكبرة لطابقين مخالفين لتراخيص البناء ، برئاسة عادل داود رئيس حى أول طنطا ، والمهندسة نجلاء عبد البر مدير الإدارة الهندسية بالحى ، وبالتنسيق مع مأمور قسم أول طنطا وشرطة المرافق .

و قامت الحملة بإزالة عقارين بشارع ترعة الشباب بسيجر، بسبب قيام المخالفين ببناء طوابق بالمخالفة القانون 119 لسنة 2008 ولائحتية التنفيذية ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف .

 

حملات ازالة بحي أول طنطا.
حملات ازالة بحي أول طنطا.

 

حملات ازالة بحي أول طنطا
حملات ازالة بحي أول طنطا

 

1
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة