أكرم القصاص - علا الشافعي

تسجيل 338 وفاة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا

الخميس، 21 مايو 2020 04:03 م
تسجيل 338 وفاة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، عن تسجيل 338 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 36042، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق حذر قادة الأعمال التجارية فى بريطانيا من أن الشركات ستتعرض للإفلاس لو اضطر العاملين والعملاء إلى الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعى لمترين، وذلك بعد لأن عارض مستشارون للحكومة تخفيف القاعدة، بحسب ما ذكرت صحيفة التايمز البريطانية.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى لجنة Sage  العلمية التى تقدم المشورة للحكومة قد خلصت مراجعة لقاعدة التباعد لمترين، ونصحت الحكومة بوجوب الاعتقاد أن عدم وضوحها سيكون مربكا. وقال داوننج ستريت أمس، الأربعاء، أنه ليس لديه خطط لتغيير المسافة المعقولة والآمنة.

 

 

 

 وحذر خبراء آخرون من مرونة أكبر، وقالوا إن السماح للناس بالاقتراب أكثر لفترات أقصر أمن ويمكن أن يكون له تأثير كبير على العديد من الأعمال.  ويقول أصحاب الحانات أن أغلبهم يستطيع أن يفتح بقاعدة متر واحد، لكن 80% سيظل مغلقا بموجب النصائح الحالية.

 

 

 وتريد الحكومة أن يلتزم الناس بالحفاظ على مسافة مترين بقدر الإمكان على الرغم من أن دولا أخرى ومنظمة الصحو العالمية توصى بمتر واحد. وتعد بريطانيا وأسبانيا الدولتين الأوروبيتين الوحيدتين اللتين تطبقان قاعدة المترين. وفى الشهر الماضى، طلبت الحكومة من اللجنة العلمية أن تدرس ما إذا كانت قاعدة المترين يمكن تحفيفها كجزء من خطط تمكين الناس للعودة إلى أعمالهم. ويبدو أن المجموعة لم توصى بتغيير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة