أكرم القصاص - علا الشافعي

لو هتسافر فى زمن كورونا.. اعرف سياسات شركات الطيران الجديدة.. ارتداء الكمامة شرط أساسى.. "دلتا إيرلاينز" تقلل عدد ركاب الرحلة.. خطوط تحجب مقاعد الوسط.. شركة أمريكية تلغى خدمة المشروبات والوجبات الخفيفة

الخميس، 21 مايو 2020 11:30 م
لو هتسافر فى زمن كورونا.. اعرف سياسات شركات الطيران الجديدة.. ارتداء الكمامة شرط أساسى.. "دلتا إيرلاينز" تقلل عدد ركاب الرحلة.. خطوط تحجب مقاعد الوسط.. شركة أمريكية تلغى خدمة المشروبات والوجبات الخفيفة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت شركات الطيران سياسات جديدة تهدف إلى حماية المسافرين وطواقمها من تفشي فيروس كورونا المستجد، وزيادة ثقة المستهلك في سلامة الطيران الجوي، وذلك بعد قرار إعادة الطيران فى بعض الدول لمحاولة إنقاذ هذا القطاع الهام من الخسائر التي لحقت به فى ظل جائحة كورونا.

وتطلب العديد من شركات الطيران من الركاب وأفراد الطاقم ارتداء أقنعة الوجه، بينما تحد شركات أخرى من خيارات المقاعد بشكل يسمح بوجود مسافة أكبر بين المسافرين، وطبّقت بعض شركات الطيران أيضاً تغييرات في عمليات الصعود على متن الطائرة، وترتيب المقاعد من أجل الحرص على التباعد الاجتماعي، مع أن الجلوس بجانب مقعد فارغ ليس مضموناً، وفقا لشبكةcnn  الأمريكية.

ووضعت شركة خطوط "دلتا" الجوية الأمريكية شرط علي جميع الركاب والموظفين ارتداء أقنعة الوجه، كما أنها لجأت إلى حجب مقاعد الوسط على متن طائراتها، وتقليل عدد الركاب في كل رحلة، وكذلك الخطوط الجوية الأمريكية كما تم فرض ارتداء أقنعة الوجه على ركابها اعتباراً من 11 مايو ، ويُعد ذلك إضافة إلى إعلان سابق طلب من مضيفي الطيران ارتداء أقنعة الوجه.

d-674x430

أما شركة طيران "ساوث ويست" الأمريكية وضعت شرط جديد إلى جانب ارتداء الركاب والموظفين أغطية الوجه، وهو إيقاف الشركة خدمة المشروبات والوجبات الخفيفة على متن الطائرة حتّى إشعار آخر.

129-194855-south-west-airlines-forced-landing_700x400

وفي بداية مايو ، أعلنت خطوط "فرونتير" الجوية أنها ستسمح للركاب بدفع مبلغ مالي في مقابل إبقاء مقعد الوسط بجانبهم فارغاً لضمان مسافة أكبر بين المسافرين، وبدأت تلك الأسعار من 39 دولاراً لكل رحلة، ولكن، ألغت الشركة هذه السياسة في ظل الانتقادات التي تلقتها، وإضافة إلى فرض ارتداء أقنعة الوجه على الركاب والموظفين، تخطط الشركة لتطبيق فحوصات درجة الحرارة بدءاً من 1 يونيو.

1440x810_cmsv2_31a534b6-be2c-57e6-afc2-bb4b96bae572-4399058

وتطلب خطوط "إير كندا"من جميع الركاب الإمتثال لتفويض من الحكومة الكندية ينص أن على جميع الركاب الذين يسافرون عبر كندا، أو من وإلى البلاد، ارتداء قناع وجه غير طبي، أو تغطية الأنف والفم، وفي حال عدم وجود المسافة الكافية بين الركاب، يستطيع المسافرون الصعود على متن رحلة لاحقة بدون تكلفة إضافية.

49327073_303

كما يجب على جميع الركاب على متن الخطوط الجوية السنغافورية ورحلات "SilkAir" الجوية ارتداء أقنعة وجه اعتباراً من 10 مايو التزاماً بتوجيهات هيئة الطيران المدني في سنغافورة، ومنذ 23 أبريل، طلبت الخطوط الجوية الماليزية من جميع الركاب، باستثناء الأطفال الرضع، ارتداد أقنعة الوجه.

singapore-airlines-and-silk-air-700x394

ويجب على ركاب مجموعة "لوفتهانزا" ارتداء أقنعة الوجه عند السفر، وتتضمن المجموعة الخطوط الجوية السويسرية والنمساوية، ويجب على مضيفي الطيران ارتداء الأقنعة أيضاً، أما خطوط "Korean Air" الكورية الجنوبية، فهي توفر ملابس واقية للموظفين، بما في ذلك نظارات واقية، وأقنعة، وقفازات.

وطلبت "إير فرانس" من جميع ركابها ارتداء الأقنعة اعتباراً من 11 مايو، وذكر إعلان على موقع الشركة عبر الإنترنت أنه سيتم تطبيق فحوصات درجات الحرارة تدريجياً في جميع رحلاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة