متحف الفنون الجميلة الأمريكى أول مؤسسة فنية تعيد افتتاحه بعد أزمة كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 05:00 م
متحف الفنون الجميلة الأمريكى أول مؤسسة فنية تعيد افتتاحه بعد أزمة كورونا متحف الفنون الجميله فى هيوستين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيعاد فتح متحف الفنون الجميلة فى هيوستن يوم السبت، مما يجعله أول مؤسسة فنية أمريكية كبرى تقوم بذلك منذ أن بدأ إغلاق الأعمال غير الضرورية على الصعيد الوطني في مارس، بسبب الإجراءات الاحترازية جراء تفشى فيروس كورونا المستجد، كما سيتم وضع تدابير السلامة الصارمة التي تم تطويرها بالتعاون مع المدينة والدولة، بما في ذلك الأقنعة الإلزامية لكل شخص في المبنى.

كما سيتم قياس درجات حرارة الزائرين عند دخول صالات العرض وستنصب الألواح البلاستيكية أمام مكتب القبول وسجل محل الهدايا، لن يسمح بأي طعام أو مشروبات أو أكياس كبيرة وسيتم إغلاق نافورات المياه والمقهى فى المتحف.

وبحسب موقع "أرت نت نيوز"، سيتم الاحتفاظ بسعة الزوار عند أقل من 25 فى المائة على أساس كل غرفة على حدة، وسيتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى، ونتيجة لذلك، يشجع المتحف على شراء تذاكر الدخول المسبق عبر الإنترنت،  ويقول ممثل من المتحف إنه ليس لديه حتى الآن تقدير لعدد الأشخاص الذين يتوقعهم في نهاية هذا الأسبوع"

وقال مدير المتحف جارى تينتيرو في بيان: "ندرك أن الظروف قد تتغير فى أى لحظة"، مشيرا إلى "التنسيق الوثيق" للمتحف مع دار البلدية والمؤسسات الأخرى في حي المتاحف في هيوستن، ولكننا ما زلنا نأمل في أن نكون قادرين على خدمة جمهورنا في ظل أفضل الظروف الممكنة وبموجب معايير جديدة ، التي اعتاد عليها سكان هيوستن في جميع أنحاء المدينة بالفعل"

أعلن حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت، في أواخر أبريل الماضى، أنه سيتم رفع أمر الإقامة في الولاية في بداية شهر مايو، وأنه سيتم السماح للمتاحف، من بين أماكن أخرى، بفتح ذلك الحين.

لكن متحف الفنون الجميلة اختار تأجيل إعادة افتتاحه، قائلاً: إن فرقة عمل إعادة فتح المؤسسة لا تزال في طور وضع استراتيجية لضمان تجربة آمنة للزوار و650 موظفًا، و(ردد نفس الشعور" مسئولى  متحف أوستن المعاصر، ومتحف دالاس للفنون، وكل مؤسسة كبيرة أخرى في تكساس.

قال ممثل متحف الفنون الجميلة في ذلك الوقت: "نتطلع إلى إعادة بعض الموظفين إلى المباني والترحيب بالجمهور، لكننا نقوم بتقييم جميع مستلزماتنا، بما في ذلك الأقنعة والقفازات، وتقييم البنية التحتية لضمان استعدادنا لتشغيل مكاتب المتحف والأماكن العامة بأمان وفي ظل التباعد الاجتماعي".

أعلنت مؤسسة أخرى اختارت في السابق تأجيل إعادة افتتاحها، وهو متحف سان أنطونيو للفنون، اليوم أن لديها أيضًا خطة للعودة إلى العمل بقدرة محدودة، حيث سيفتح المكان أبوابه لأعضاء المتحف يوم الثلاثاء المقبل، 26 مايو، ولعامة الناس يوم 28 مايو.

سيتم تنفيذ احتياطات السلامة المماثلة لتلك التي وضعها متحف الفنون الجميلة، بما في ذلك الأقنعة المكلفة والإبعاد الاجتماعي، على الرغم من أن المتحف لن يتطلب فحص درجة الحرارة عند الدخول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة