موسكو: الاستعدادات لاختبار صاروخ "سارمات" الجديد لم تتوقف بسبب كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 10:33 ص
موسكو: الاستعدادات لاختبار صاروخ "سارمات" الجديد لم تتوقف بسبب كورونا صاروخ سارمات الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى يورى بوريسوف أن الاستعدادات لتجربة الصاروخ الباليستى العابر للقارات الجديد "سارمات" لم تتوقف بسبب وباء كورونا، وقال بوريسوف لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الخميس، "إن العمل يجرى وفقا للخطة الموضوعة، ولم تتوقف عمليات الإنتاج في المؤسسات المشاركة في تصميم الصاروخ المذكور".

وأضاف "أن تجارب الصاروخ ستجري في المواعيد المحددة من قبل مكتب التصميم ووزارة الدفاع الروسية".

يذكر أن منظومات صواريخ "سارمات" ستحل محل منظومة "فويفودا" . وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أن بلاده مستعدة بشكل تام لتمديد معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت ــ 3"، والتي بدونها لن يكون هناك شيء في العالم يكبح سباق التسلح.

وتجدر الإشارة إلى أن معاهدة "ستارت -3" بين موسكو وواشنطن، تنتهي في فبراير2021، وحتى الآن لم تقرر واشنطن ما إذا كانت ستعمل على تمديدها أم لا.

من جانب أخر أكد نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف أن مقاتلات الجيل الخامس الروسية (سوخوي – 57) اجتازت جميع الاختبارات والمتطلبات، التي تم وضعها أثناء تصميمها.

وقال بوريسوف - في تصريح صحفي لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الخميس - "لقد أثبتت مقاتلات الجيل الخامس الروسية "سوخوي-57" خلال الاختبارات جميع متطلبات المواصفات التكتيكية والفنية بالكامل".

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسى إلى أن العقد الحكومي بشأن تسليم 76 طائرة من هذا النوع للقوات المسلحة الروسية سيتم وفقا لجدول التسليم، ولكنه لم يكشف عن هذا الجدول الزمني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة