أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى: دعوى قضائية ضد مطعم عالمى بسبب احتياطات كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 12:54 ص
موقع أمريكى: دعوى قضائية ضد مطعم عالمى بسبب احتياطات كورونا مطعم
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع ذا هيل الأمريكى، أن مجموعة من موظفى مطعم عالمى فى شيكاغو رفعت دعوى قضائية تزعم أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعة فشلت فى تطبيق إرشادات السلامة الحكومية لحماية العمال وسط تفشى وباء كورونا.

وتتهم الدعوى المطعم بالفشل فى توفير كمية كافية من المطهر والقفازات والأقنعة كما تدعى أن الشركة لم تتصل بالموظفين عندما ثبت إصابة احد العاملين بعدوى كورنا.

يُقال إن العمال يطلبون من محكمة ولاية إلينوي إصدار أمر قضائى يجبر المطعم على التوقف عن مطالبة الموظفين بإعادة استخدام الأقنعة، كما سيطلب من جميع العملاء ارتداء أغطية الوجه.

وقالت إدارة المطعم فى بيان، إنها لا توافق على الاتهامات المقدمة ضد الشركة.

وأضافت: "الطاقم والمديرون هم قلب وروح المطاعم التى يعملون فيها، وسلامتهم أولوية قصوى توجه عملية اتخاذ القرار لدينا".

وتأتى الدعوى القضائية مع استمرار المخاوف بشأن كيفية ضمان المطاعم والمستودعات والمصانع وغيرها من الشركات الأساسية للحفاظ على سلامة الموظفين أثناء العمل وسط الوباء.

ووفقا للتقرير فى ولاية كاليفورنيا، قدم ثلاثة من عمال المطعم العالمى إجراءات إدارية إلى قسم كاليفورنيا للسلامة والصحة المهنية بدعوى وجود ظروف غير آمنة.

من جانبها، أكدت إدارة المطعم أنها أوصت بأقنعة وقفازات للوجه للموظفين وتوفر مطهرًا يدويًا في جميع مواقعها. وقالت السلسلة إنها وزعت حوالى 100 مليون قناع فى جميع أنحاء البلاد على الموظفين وقامت بتحديث ما يقرب من 50 عملية لضمان سلامة الموظفين.

وقالت الشركة: "يشمل ذلك فحوصات السلامة والحواجز الوقائية والتقيد بالمبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية للعملاء والطاقم واستخدام القفازات والأقنعة وزيادة وتيرة غسل اليدين والانتقال إلى العمليات اللاتلامسية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة