أكرم القصاص - علا الشافعي

هن من أوروبا.. حلقة 28.. ليتيزيا ملكة إسبانيا.. صحفية غطت أحداث سبتمبر وحرب العراق.. مطلقة تزوجها الأمير الذى تنازل والده عن العرش.. وأسرار جمالها وشبابها تتصدر عناوين مجلات المرأة

الخميس، 21 مايو 2020 06:30 م
هن من أوروبا.. حلقة 28.. ليتيزيا ملكة إسبانيا.. صحفية غطت أحداث سبتمبر وحرب العراق.. مطلقة تزوجها الأمير الذى تنازل والده عن العرش.. وأسرار جمالها وشبابها تتصدر عناوين مجلات المرأة ليتيزيا ملكة إسبانيا
الحلقة الثامنة والعشرين: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيدات ترفع لافتات أسمائهن على طاولات قمم عالمية، يقررن مصير الأمم، ويضعن ميزانية أخرى، لتختفى كواليس كل واحدة منهن وراء صمودهن وإصرارهن أن يصبحن كما قررن الأقوى والأفضل.
 
فى 30 حلقة متوالية، سنسرد كواليس حياة نساء أوروبيات، ما بين ربات منازل أصبحن من قادات العالم، وأخريات حلمن أن يكن رؤساء دول، وملكات وضعت صورهن على العملات المعدنية، ونلقى الضوء على قصص وصولهن إلى السلطة وحكايتهن الشخصية فى سلسلة "هن من أوروبا".
 

وإليكم الحلقة الثامنة والعشرين: ليتيزيا ملكة إسبانيا

 
ملكة اسبانية 5
ملكة اسبانيا
 
بطلة حلقة اليوم واحدة من أكثر الملكات أناقة فى أوروبا، أيقونة للجمال والرقى والبساطة، الملكة ليتزيا الإسبانية، والتى تتمتع بإطلالة ساحرة، وهي تبهر وسائل الإعلام والمعجبين بانتظام بأزيائها الأنيقة والملفتة للنظر، ولكن حكايتها تشد الانتباه أكثر، فهى صحفية مغامرة، غطت أحداث سبتمبر والحرب فى العراق، وحصدت الجوائز الصحفية أثناء عملها فى CNN.
 
الملكة ليتزيا
الملكة ليتزيا
 
لم تكن الملكة ليتيزيا، ملكية الأصل، فقد جاءت من عائلة من الطبقة المتوسطة، الأولى من ثلاث بنات، ومثل والدها، عملت الملكة ليتيزيا في الصحافة، وحصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة من جامعة كومبلوتنسي بمدريد، تليها درجة الماجستير في الصحافة السمعية والبصرية في معهد دراسات الصحافة السمعية البصرية في الصحافة السمعية البصرية.
 
فى الفرح
فى الفرح
 
عملت الملكة ليتيزيا في مجموعة متنوعة من المنافذ الإخبارية بما في ذلك البدء في الصحف والانتقال إلى التلفزيون، عملت في Telediario و Bloomberg و CNN وغطت أحداثًا مثل 11 سبتمبر وانتخابات 2000 بالولايات المتحدة، وغطت الحرب في العراق التي فازت بها على جائزة مدريد للصحافة.
 
ملكة اسبانيا فى قمة الصليب الاحمر
ملكة إسبانيا فى قمة الصليب الأحمر
 
كانت الملكة ليتيسيا متزوجة في عام 1998، لكن الزواج استمر لمدة عام فقط. وفي عام 2002، كان الملك فيليب لا يزال أمير أستورياس - إمارة شمال غرب إسبانيا. التقى هو والملكة ليتيزيا، التي كانت آنذاك ليتيزيا أورتيز، في مدريد في حفل عشاء استضافته مذيعة الأخبار بيدرو إركويسيا.
 
الملكة ليتزيا خارج القصر
الملكة ليتزيا خارج القصر
 
والتقى الاثنان سرًا لمدة عام تقريبًا قبل إعلان خطوبتهما مع جمهور غير مرتاب، بالإضافة إلى العديد من أفراد العائلة المالكة، وافق والد الأمير، الملك خوان كارلوس، على الزواج على الرغم من طلاق أورتيز السابق.
 
الملكة ليتزيا خارج القصر
الملكة ليتزيا خارج القصر
 
تزوج الزوجان في مايو 2004 في مدريد وأصبحت أورتيز أميرة أستورياس. وفي العام التالي كان لديهم طفلهم الأول ، الأميرة ليونور، وبعد ذلك بعامين كان لديهم الأميرة صوفيا.
 
وبقي أمير وأميرة أستورياس على هذا النحو لمدة 10 سنوات قبل أن يصبحا ملكًا وملكة في 2014.
 
فرح العروسين
فرح العروسين

تولى الأمير فيليبي العرش في وقت أبكر مما كان متوقعا بسبب فضائح تضر بالملكية مع الملك خوان كارلوس على رأسه لمدة 39 عامًا، وعلى الرغم من الفضائح، ركز إعلان التنازل عن الملك خوان كارلوس بشكل رئيسي على مدى عظمة ابنه في الدور.

العائلة الاسبانيى
العائلة 
 
وكجزء من الجهود المستمرة لتحسين صورة الملكية في إسبانيا، أصدرت العائلة مؤخرًا صورًا ملكية جديدة لاستخدامها في مختلف المؤسسات والمكاتب الحكومية.
 
الملك والملكة
الملك والملكة
 
انضمت الأميرة ليتيزيا على الفور إلى واجبات زوجها وسافرت على نطاق واسع عبر إسبانيا ممثلة والد زوجها، كما أنها تمثل اسبانيا في بلدان أخرى، حيث سافرت مع زوجها إلى الأردن، المكسيك ، بيرو ، المجر ، و جمهورية الدومينيكان ، بنما ، و الولايات المتحدة الأمريكية ، صربيا ، البرازيل ، أوروغواي ، السويد ، الدنمارك ، اليابان ، الصين ، والبرتغال.
 
صورة ملكية
صورة ملكية
 
وتم الإعلان عن جدول أعمالها المنفرد في عام 2006 ، بعد وقت قصير من إعلان حملها الثاني، ويركز عملها على القضايا الاجتماعية مثل حقوق الأطفال والثقافة والتعليم،  في أواخر عام 2007 ، بدأت أجندتها المنفردة في النمو بسبب  كمية الأحداث التي قامت بها بنفسها وأصبحت جداول أعمال فيليبي وليتيزيا أكثر تميزًا وانفصالًا.
 
 
صورة ملكية
صورة ملكية
 
وتحافظ ليتزيا على جمالها ورشاقتها باتباع حمية صارمة لا تغيرها، نشرتها مجلة بيريوديستا ديجيتال الإسبانية، وهى أنها نباتية  وأطباقها المفضلة هى الخضراوات والفواكه والسلطات، وتتناول بشكل يومى الأكلة الإسبانية الشهيرة "زارزويلا" والمكونة من الطماطم والسبانخ.
 
تنازل الملكة بياتريكس ملكة هولندا وافتتاح ملك هولندا ويليم ألكسندر.
تنازل الملكة بياتريكس ملكة هولندا وافتتاح ملك هولندا ويليم ألكسندر.
 
كما أنها صارمة جدا مع الجدول الزمنى للطعام والنوم، وهو ما تحاول أن تنفذه مع بناتها ليونور وصوفيا، وتمارس اليوجا، والزومبا، التى تساعدها على تقليل القلق والإجهاد الذى تتعرض له الملكة ليتيزيا.
 
مع ملكة بريطانيا
مع ملكة بريطانيا
 
وتعتاد الملكة ليتيزيا على تناول الشاى الأخصر وعصائر الفواكه والتوت الأحمر، بالإضافة إلى تناول الكثير من الماء، وتجنب تناول المشروبات الغازية.
 
أما عن الحلويات، فالملكة تعتاد على عدم تناولها وتفضل العسل الطبيعى، ودائما تستخدم الكريمات والشامبو الخالية من البارابين والسليكون والكبريتات.
 
مع ملكة بريطانيا
مع ملكة بريطانيا
 
العائلة الملكية
العائلة الملكية
 
مع ملكة بريطانيا
مع ملكة بريطانيا
 
خروجة مع عائلتها
خروجة مع عائلتها
 
وتعتاد ملكة إسبانيا على النوم لمدة 8 ساعات وتشدد على ذلك للحصول على الراحة الكافية.
 
وتحاول عدم التعرض للشمس لإبقاء بشرتها نضرة، وعدم استخدام مستحضرات التجميل بشكل كبير حتى لا تتأثر بشرتها بالمواد الكيمائية، وتبدو بسيطة فى جميع المناسبات التى تحضرها.
 
ابنتهما الاولى
ابنتهما الأولى

أثناء تشجيع احدى المباريات
أثناء تشجيع فى إحدى المباريات

أثناء لقاءه بها
أثناء لقاءه بها

الامير فيليب
الأمير فيليب

الملكة وبناتها
الملكة وبناتها

الملكة وزوجها
الملكة وزوجها

ايقونة الجمال فى اسبانيا
أيقونة الجمال فى إسبانيا

بالكاجوال
بالكاجوال

تنازل الملكة بياتريكس ملكة هولندا وافتتاح ملك هولندا ويليم ألكسندر.
تنازل الملكة بياتريكس ملكة هولندا وافتتاح ملك هولندا ويليم ألكسندر
 

لجظة زواجهما
لحظة زواجهما

ليتزيا ملكة اسبانيا
ليتزيا ملكة إسبانيا

ليتزيا
ليتزيا

مرتدية الابيض
مرتدية الأبيض

مع ابنتها
مع ابنتها

ملكة اسبانيا ليتزيا
ملكة إسبانيا ليتزيا

ملكة اسبانيا
ملكة إسبانيا

نظراتهم
الملك والملكة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة