7 إجراءات هامة لجامعة القاهرة لمواجهة كورونا خلال امتحانات الفرق النهائية

الجمعة، 22 مايو 2020 04:00 ص
7 إجراءات هامة لجامعة القاهرة لمواجهة كورونا خلال امتحانات الفرق النهائية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددا من الإجراءات الهامة وذلك بشأن مواجهة عدوى كورونا خلال امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الفرق النهائية، خاصة بعد تأكيد وزير التعليم العالى على أداء امتحانات الفرق النهائية تحريريا والبدء فى أعمال الامتحانات مطلع يوليو المقبل.

 

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع " ابرز 7 إجراءات لجامعة القاهرة لمكافحة كورونا.


1 - تشكيل لجنة عليا برئاسته، لوضع القواعد والإجراءات والترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب السنوات النهائية البكالوريوس والليسانس، وطلاب الدراسات العليا.
 

2 - مراعاة التباعد والسلامة وبما يناسب أعداد كل كلية مع قاعات الامتحانات

.

3 - ضمان التزام جداول الامتحانات بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، سواء من حيث أيام الامتحانات أو ساعاتها، أو من حيث اتساقها بين مختلف الكليات.

4 - التأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية سواء من حيث التهوية وتطهير الاماكن يوميا خلال فترة الامتحانات أو غيرها

.

5 - استخدام كواشف الحرارة على الطلاب قبل دخول الإمتحانات.

6- عمليات التطهير يومياً فى كافة الاماكن التى سيجرى بها الامتحانات وذلك حفاظاً على صحة كافة المنظومة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين

.

7 - توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعى للتعامل الطبى مع أى حالة اشتباه وذلك وفقا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة