أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى القصاصين بالإسماعيلية يشتكون انقطاع الدائم لمياه الشرب.. والشركة: حلها قريبا

الجمعة، 22 مايو 2020 03:00 ص
أهالى القصاصين بالإسماعيلية يشتكون انقطاع الدائم لمياه الشرب.. والشركة: حلها قريبا اللواء عبد الحميد عصمت رئيس شركة "مياه القناة"
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى أهالى عدد من قرى مركز ومدينة القصاصين الجديدة، بمحافظة الإسماعيلية، خاصة قرى بر أيمن ترعة الإسماعيلية، من الانقطاع الدائم لمياه الشرب، خاصة طوال شهر رمضان، وفى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقال، أشرف منصور، من أهالى قرية أم عزام، إن مياه الشرب بالقرى تكاد تكون منعدمة منذ بداية شهر رمضان، فى كل عزب وتوابع القرية، وهو ما يسبب معاناة كبيرة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، وشهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى أصدرت فواتير آخر 4 أشهر الأخيرة، خلال شهر رمضان، وهو ما كان حمل كبير على الأهالى فى ظل ظروف كورونا، وعدم وجود دخل للأسرة فى الظروف التى تمر بها مصر.

وقال إبراهيم كيلانى، أحد أهالى قرية المسحمة، إن الانقطاع الدائم لمياه الشرب، تسبب لأزمة كبيرة، خاصة أن مياه الشرب لا غنى عليها، ورغم الانقطاع الدائم للمياه، إلا أن شركة مياه الشرب، حريصة على أصدار فواتير المياه مرتفعة بصفة دورية، ورغم ذلك يحرص الجميع على تسديد الفواتير دون تأخير. 

واشتكى أهالى قرى أم عزام والوادى الأخضر والسلام والمحسمة، بالعزب والتوابع الخاصة بها، من انقطاع الدائم لمياه الشرب، فى الوقت نفسه برر فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقصاصين، انقطاع المياه لعدم وصول المياه لقرى القصاصين من محطة مدينة التل الكبير والتى تضخ المياه لقرى القصاصين وعدم وجود محطة تكرير لبر أيمن أيمن ترعة الإسماعيلية، والتى يوجد بها محطات رفع فقط.

من جانبه، قال المهندس محمود حسونة، مدير منطقة القصاصين لمياه الشرب والصرف الصحى، إن أزمة الانقطاع المستمر لمياه الشرب لقرى مدينة القصاصين، وتحديدًا بر أيمن ترعة الإسماعيلية، بسبب بعض الأعطال فى خزانى مياه "الدوايدة وأبو عليان"، وتم إصلاحهم، ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة انتظام فى مياه الشرب وعدم انقطاعها، مشيرًا إلى أن خزان مياه الدوايدة يحصل على مياه الشرب من محطة التل الكبير، والتى دائمًا ما يتسبب ضعف ضغط المياه من محطة التل الكبير فى عدم وصولها لقرى بر أيمن ترعة الإسماعيلية فى مدينة القصاصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة