أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البنك الدولى يرصد 500 مليون دولار لمكافحة أسراب الجراد.. تضخم ثروات المليارديرات الأمريكيين خلال إغلاق كورونا.. واحتجاجات فى تركيا لزيادة الأجور

الجمعة، 22 مايو 2020 12:00 ص
 باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البنك الدولى يرصد 500 مليون دولار لمكافحة أسراب الجراد.. تضخم ثروات المليارديرات الأمريكيين خلال إغلاق كورونا.. واحتجاجات فى تركيا لزيادة الأجور سد النهضة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

سوريا تمنع رجل الأعمال رامى مخلوف من مغادرة البلاد بشكل مؤقت

بشار الاسد - رامى مخلوف
بشار الاسد - رامى مخلوف

قررت محكمة القضاء الإداري بدمشق منع مغادرة "المدعى عليه رامي مخلوف خارج البلاد" وذلك عملاً بأحكام دستور البلاد، جاء ذلك فى بيان مقتضب لصفحة وزارة العدل السورية بفيس بوك.

مسؤول أمريكى: معاهدة " الأجواء المفتوحة " ليست من مصلحة الأمن القومى

أرشيفية
أرشيفية

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن الدولى ومنع الانتشار كريستوفر فورد، أن قرار انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة "الأجواء المفتوحة" يأتي بعد ثمانية أشهر من المحادثات والمشاورات مع الدول الحليفة والشريكة للولايات المتحدة وبعد الحصول على آراء ومداخلات هذه الدول.

تضخم ثروات المليارديرات الأمريكيين بمقدار 434 مليار دولار خلال إغلاق كورونا

201901210448404840

أفاد تقرير شبكة CNBC  بأن المليارديرات الأمريكيين تضخمت ثرواتهم بمقدار 434 مليار دولار خلال فترة إغلاقات كورونا بين منتصف مارس ومنتصف مايو، وحقق جيف بيزوس رئيس أمازون ومارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك على أكبر المكاسب ، حيث أضاف بيزوس 34.6 مليار دولار لثروته وزوكربيرج أضاف 25 مليار دولار ، ويستند التقرير إلى بيانات فوربس لأكثر من 600 ملياردير أمريكي في الفترة عندما كانت معظم الولايات مقفلة.

 تفاصيل إحباط هجوم إرهابى فى العراق ردا على اعتقال قيادى التنظيم عبد الناصر قرداش

مصطفى الكاظمى
مصطفى الكاظمى

ذكر موقع روسيا اليوم، أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الخميس، أعلن إحباط هجوم كبير لتنظيم داعش الإرهابي عقب إلقاء القبض على القيادي في التنظيم عبد الناصر قرداش، حيث قال مصطفى الكاظمي خلال اجتماعه الأول مع المحافظين باستثناء إقليم كردستان: "أحبطنا غزوة إرهابية كشف عنها القيادي الذي ألقينا عليه القبض مؤخرا"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل عن الهجوم ومكانه.

 سكاى نيوز: أثيوبيا تعلن استعدادها للتعاون مع مصر والسودان للتوصل لاتفاق حول سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

اتفق رئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك، اليوم الخميس، خلال لقاءه ونظيره الإثيوبي آب أحمد ، عبر الفيديو على أهمية عودة الأطراف لطاولة المفاوضات بشأن سد النهضة.

احتجاجات للعاملين فى وزارة الصحة التركية للمطالبة بزيادة الأجور

اردوغان
اردوغان

احتج العاملون في وزارة الصحة على الظلم بشأن مدفوعات الأجر الإضافي أمام مستشفى أطفال شيشلي حميدية للأبحاث والتدريب، وطالبوا بزيادة الأجر الأساسي، وأصدرت نقابة أخصائيي الصحة والعاملين الاجتماعيين في اسطنبول، واتحاد العمل الصحي الثوري، وغرفة اسطنبول للأطباء ،وغرفة اسطنبول لأطباء الأسنان ، وجميع أعضاء جمعية فنيي الأشعة بيانا مشتركا عن الظلم الذين يتعرضون له.

الصين تقترح قانونا يحظر الاحتجاجات فى هونج كونج ردا على تظاهرات ضد الحكومة

هونج كونج
هونج كونج

اقترحت الصين قوانين جديدة للأمن القومي لهونج كونج لمنع سكان المدينة من بدء الاحتجاجات والمشاركة فيها في خطوة يعتقد على نطاق واسع أنها ردا على المظاهرات الحاشدة المناهضة للحكومة في العام الماضي.

ترامب: أمريكا سترد بقوة إذا تحركت الصين بشأن هونج كونج

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إن الولايات المتحدة سترد بقوة إذا واصلت الصين خططها لفرض تشريع جديد للأمن القومي على هونج كونج بعد الاضطراب المطالب بالديمقراطية العام الماضي الذي شابه العنف.

روسيا قلقة من الأعمال التوسعية لإسرائيل: يمكن أن تثير دوامة خطيرة من العنف

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن قلقها من الأعمال التوسعية التي تقوم بها إسرائيل، وقالت إنها "يمكن أن تثير دوامة خطيرة من العنف في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن زعزعة استقرار الوضع في منطقة الشرق الأوسط ككل".

إصابة أكثر من 60 ألفا بفيروس كورونا في إنجلترا كل أسبوع

بريطانيا
بريطانيا

ذكر موقع روسيا اليوم، أن بيانات أعدها مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أفادت أن أكثر من 60 ألف شخص يصابون بفيروس كورونا المستجد كل أسبوع في إنجلترا، موضحة أن العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير من حالات الإصابة المؤكدة التي تعلنها الحكومة يوميا.

البنك الدولى يوافق على تخصيص 500 مليون دولار لمكافحة أسراب الجراد

جراد
جراد

وافق البنك الدولي اليوم الخميس على تخصيص مبلغ قياسي قدره 500 مليون دولار في شكل منح وقروض منخفضة الفائدة لمساعدة دول في أفريقيا والشرق الأوسط في مكافحة أسراب الجراد الصحراوي التي تقضي في طريقها على مساحات واسعة من المحاصيل والمراعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة