أكرم القصاص - علا الشافعي

بلجيكا تعلن انسحابها من تجارب سريرية دولية بشأن كورونا

الجمعة، 22 مايو 2020 03:38 م
بلجيكا تعلن انسحابها من تجارب سريرية دولية بشأن كورونا تجارب لقاح كورونا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انسحبت بلجيكا من تجربة سريرية دولية لأدوية مكافحة فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 ،مشيرةً إلى مخاوف بشأن جرعات بعض الأدوية المستخدمة بين المرضى.

في أواخر مارس الماضي،أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا عن بدء تجارب سريرية بقيادة فرنسية باسم Discovery في العديد من البلدان الأوروبية ، بما في ذلك بلجيكا وفرنسا وإسبانيا.

وحسبما أفادت صحيفة لوسوار ، يقال ان المستشفيات البلجيكية المشاركة في هذه الدراسة أُبلغت أن مرضاهم سيشاركون في دراسة دولية أوسع بقيادة منظمة الصحة العالمية بدلاً من ذلك.

في النهاية ، لم يشارك أي مريض في بلجيكا في دراسة منظمة الصحة العالمية ، المسماة Solidarity ، والتي تهدف إلى استخدام مجموعة من الأدوية المضادة للفيروسات والمضادات للملاريا على مرضى كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم من أجل تقييم فعاليتهم في علاج المرض.

ووفقاً للصحيفة ،يتعلق قرار انسحاب بلجيكا من هذه التجارب السريرية بشأن المخاوف المتزايدة من إستخدام عقار هيدروكسي كلوروكوين ، وهو دواء مضاد للملاريا تم الاستشهاد به إلى حد كبير في وسائل الإعلام ، خاصةً بعد أن روج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإستخدامه لمحاربة وباء فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة