تفاصيل إعلان الصين انتصارها على فيروس كورونا المستجد

الجمعة، 22 مايو 2020 05:09 م
تفاصيل إعلان الصين انتصارها على فيروس كورونا المستجد البرلمان الصيني - أرشيفية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور أكثر من 5 أشهر على ظهور فيروس كوورونا المستجد، أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الجمعة، انتصارها على مرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وأثر على اقتصادها بشكل كبير.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أن الصين أعلنت انتصارها على فيروس كورونا المستجد الذي أثّر على اقتصادها بشكل كبير ويواصل تفشيه في العالم، لاسيما في البرازيل حيث تجاوز عدد الوفيات الـ 20 ألف حالة.

وعالميا، أصاب فيروس كورونا المستجد أكثر من 5 ملايين شخص، كما أودى بحياة ما يزيد عن 330 ألف حالة، وفق الإحصائيات الرسمية المعلنة.

وتمكنت الحكومة الصينية من احتواء الفيروس على أراضيها مؤخرا، حيث تعد ووهان الصينية بؤرة تفشي الفيروس حيث اظهر فيها المرض لأول مرة أواخر عام 2019م.

 لكن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بأنها تأخرت في التصدي للوباء ويقول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الصين مسؤولة عن "عدد الوفيات الهائل في العالم".

وبحسب الوكالة الفرنسية، أعلن رئيس الوزراء الصيني لي كي تشيانج لدى افتتاح جلسة الجمعية الوطنية الشعبية السنوية، "حققنا نجاحا استراتيجيا كبيرا في معالجتنا لأزمة كوفيد-19".

وأمام 3 آلاف نائب يضعون الكمامات، أشار رئيس وزراء الصين إلى أنه لا تزال هناك "مهمة هائلة" يجب إنجازها في مواجهة تداعيات الفيروس على الاقتصاد الصيني الذي سجّل انكماشا في الفصل الأول من العام، وهو أمر غير مسبوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة