روسيا: ستنوضح لأطراف معاهدة "الأجواء المفتوحة" خطأ الموقف الأمريكي

الجمعة، 22 مايو 2020 06:20 م
روسيا: ستنوضح لأطراف معاهدة "الأجواء المفتوحة" خطأ الموقف الأمريكي سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، إن بلاده ستوضح للدول الأطراف فى اتفاقية "الأجواء المفتوحة" خطأ الولايات المتحدة باتهامها موسكو بانتهاك هذه الاتفاقية وأن الولايات المتحدة نفسها هى المخالفة لها.

وأضاف ريابكوف، خلال حوار عبر الفيديو حول الدبلوماسية العامة، اليوم الجمعة: "سنقضى المزيد من الوقت فى الحوار مع هذه البلدان لنظهر كذب الولايات المتحدة فى ادعائها بأن روسيا تنتهك اتفاقية الأجواء المفتوحة"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة هى التى تنتهك هذه الاتفاقية.

وتابع نائب وزير خارجية روسيا: "سنوضح أيضا الطريق، الذى تقترحه روسيا، إذا كانت هذه الدول ما زالت مهتمة بالحفاظ على هذه الاتفاقية"، لافتا إلى أن بلاده ستشرح كذلك للولايات المتحدة موقفها من الاتفاقية.ط

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن، أمس الخميس، انسحاب بلاده من معاهدة "الأجواء المفتوحة" مع روسيا.. متهما موسكو بخرق بنودها، قائلا للصحفيين إن "روسيا لم تلتزم بالمعاهدة، ولذا، سننسحب إلى أن يلتزموا".

من جانبها، علقت وزارة الخارجية الروسية على انسحاب واشنطن بالقول: "انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية (الأجواء المفتوحة) سيضر بمصالح جميع أطراف المعاهدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة