أكرم القصاص - علا الشافعي

عاملون طبيون ينظمون احتجاجاً لعدم تلقيهم مستحقاتهم منذ شهرين بالبرازيل

الجمعة، 22 مايو 2020 06:40 م
عاملون طبيون ينظمون احتجاجاً لعدم تلقيهم مستحقاتهم منذ شهرين بالبرازيل احتجاج الاطباء فى البرازيل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام مجموعة من العاملين في المستشفيات الرسمية في العاصمة البرازيلية برازيليا، بتنظيم احتجاجاً لعدم تلقيهم مستحقاتهم المالية منذ شهرين، في وقت تجاوزت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في البرازيل عتبة العشرين ألفا، بعد تسجيل ارتفاع قياسي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 1188 وفاة، ونقلت وكالة فرنس بريس بالعربية فيديو لجانب من الاحتجاجات للعاملين الصحيين في البرازيل.

ومع أكثر من ربع مليون حالة ، أصبحت البرازيل ثالث دولة تعانى من إصابات فيروس كورونا فى العالم، وتحتل المركز الأول فى أمريكا اللاتينية، وأعلنت البرازيل أمس الخميس، تسجيل 888 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، جاء ذلك نقلا عن شبكة روسيا اليوم، وقالت وزارة الصحة البرازيلية إنها سجلت ما يقرب من 20000 حالة إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 291579 حالة إصابة.

احتجاج الاطباء فى البرازيل
احتجاج الاطباء فى البرازيل

 

وفى وقت سابق، أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أن سلطات البلاد ستوسع استخدام عقار (كلوروكين) المضاد للملاريا في علاج عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

 

وعلى جانب آخر، على الرغم من مخاوف تفشى فيروس كورونا، شهدت مدينة برازيليا مظاهرات ضد الرئيس جايير بولسونارو، احتجاجا على سياساته فى التعامل مع الفيروس القاتل، فى الوقت الذى خرج فيه عددا من مؤيديه، مما أدى إلى قدر محدود من المواجهات بين الجانبين.

 

ودعا الرئيس البرازيلى إلى إنهاء حالة الإغلاق والعودة إلى الحياة فى المرحلة المقبلة، وذلك لإنقاذ الاقتصاد البرازيلى من الركود.

 

كان رئيس البرازيل جايير بولسونارو، قد قلل من مخاطر كورونا فى أكثر من مناسبة، قائلا إن "الأمر ليس بهذا السوء، ووسائل الإعلام تهول من الأمر وتجعل أثاره أكثر خطورة"، مضيفا "بعض الصحف حولت انخفاض أسعار النفط إلى أزمة، على الرغم من أنها لم يصل الأمر إلى أزمة بالفعل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة