أكرم القصاص - علا الشافعي

مطعم أمريكى يستخدم نادل إلكترونى للالتزام بالتباعد الاجتماعى.. فيديو

الجمعة، 22 مايو 2020 05:00 م
مطعم أمريكى يستخدم نادل إلكترونى للالتزام بالتباعد الاجتماعى.. فيديو النادل الروبوتى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول العديد من المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الاستفادة من التكنولوجيا ومساعدتها في الالتزام بقواعد الابتعاد الاجتماعى التي فرضها عليها فيروس كورونا المستجد. ونشرت قناة روسيا اليوم ، عبر حسابها بموقع تويتر، فيديو لاستخدام أحد المطاعم الأمريكية نادل إلكتروني يقوم بتوصيل الطعام من المطعم إلى الزبائن في سيارتهم، عبارة عن سيارة بالريموت كونترول وكمبيوتر لوحى.  
 
وأوضح التقرير، أن المطعم لجأ إلى تلك الطريقة التزامنا بقوانين التباعد الاجتماعى، حيث تم تركيب الروبوت باستخدام لعبة سيارة وكمبيوتر لوحى ومعدات أخرى . 
النادل الروبوتى
النادل الروبوتى
 
وتحاول المطعام في مختلف دول العالم اتخاذ العديد من الأساليب الوقاية ، حيث بتكر مطعم بطوكيو فى اليابان أدوات تعقيم جديدة لضمان تعقيم ذبائه، منها جهاز خاص لرش ماء حمض هيبوكلوروس كإجراء لمنع الإصابة بفيروس كورونا.
 
1
 
 
بينما قام مطعم بولاية ماريلاند بأمريكا، الذى اشترى طاولات عبارة عن " عوامات سوداء"، والتى تساعد على إلزام الزبائن بالتباعد الاجتماعى، حيث تساعد على إبعاد الزبون عن الأخر بمسافة تقدر بـ6 أقدام، وفقاً لما ذكره موقع " insider " الأمريكى، كما استخدم مطعم أخر في مدينة كابول الروبوت تيميا  وهو عبارة عن نادلة تم تقديمها فى الآونة الأخيرة للعمل فى مطعم للوجبات السريعة فى كابول فى سابقة أولى من نوعها بأفغانستان التى تمزقها الحرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة