أكرم القصاص - علا الشافعي

مياه الدقهلية تناشد المواطنين بترشيد الاستهلاك بعد شكوى انقطاعها

الجمعة، 22 مايو 2020 02:30 م
مياه الدقهلية تناشد المواطنين بترشيد الاستهلاك بعد شكوى انقطاعها مياه الشرب - أرشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك مياه الشرب، أثناء أعمال التنظيف والاستعداد للعيد، وذلك لعدم تأثر المواطنين بنهاية الشبكات من ضعف المياه الناتج عن عدم الترشيد فى بداية الشبكات، و اشارت الشركة إلى انه ترحب بأى شكاوى أو استفسارات ترد من المواطنين على مدار الـ 24 ساعة من خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 125.

يذكر بأن تعانى عدد من القرى بناحية مركز شربين وطلخا ودكرنس من انقطاع المياة خلال تلك الفترة لفترات طويلة.

و اشتكى الأهالى أنهم يعيشون معاناة صعبة طوال هذه الأيام، وأرسلوا مئات الشكاوى للمسئولين دون جدوى وأشاروا إلى أنهم اضطروا لتأجير سيارات لإحضار المياه من بعض القرى المجاورة والبعض الأخر اضطر لشراء المياه من بعض المقطورات رغم ماقد تحمله من خطورة لعدم صلاحية هذه المياه، كما دفعت الشركة بسيارات لنقل المياه إلى الأماكن التى به أزمة لحين حل المشكلة.

واشار مصدر بالشركة إلى أنه تواجه أزمة فى زيادة الاستهلاك خلال تلك الفترة من العام لارتفاع درجات الحرارة و قرب عيد الفطر المبارك، وزيادة الاستهلاك، وهو ما يؤثر على بعض المناطق، وتحاول الشركة حل الأزمة عن طريق المناوبة، بين المناطق .

وفى وقت سابق حذرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، من التحايل على القانون وتوصيل المياة إلى المنشآت بشكل غير قانون، وهو ما اطلقت عليه الوصلات الخلسة" لسرقة المياة والهروب من الإجراءات الرسمية.

وأكدت الشركة فى بيان له بأنها تقدم خدماتها للمواطنين وتحرص على استدامة الخدمات وجودتها، إلا أن السلوكيات السلبية لا تزال موجودة من بعض المواطنين الذين يلجأون إلى الوصلات الخلسة هروبًا من اتباع الاجراءات القانونية أو لسرقة المياه أو الاستفادة من خدمة الصرف الصحى بدون سداد المستحقات.

وصرح المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب؛ بأن خدمات مياه الشرب والصرف الصحى هى حق لكل مواطن، ولكن لضمان استمرارية تقديم الخدمات فعليهم الالتزام باتباع الإجراءات القانونية عند توصيل الخدمة للمنزل، حيث يلجأ المواطن إلى التعدى على شبكات مياه الشرب أو الصرف الصحى بصورة غير قانونية، أو تغيير نوع النشاط المتعاقد عليه أو نقل العداد من مكانه أو إضافة وحدات مخالفة لما فى العقد، وهو ما يعرض المواطن للمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وإزالة التعديات، خاصة أن الشركة تقوم بحملة كبيرة لإزالة التعديات فى مختلف أنحاء المحافظة حفاظًا على حقوق المواطنين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة