أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الهجرة اليونانية تمدد الحجر الصحى فى مخيمات اللجوء لأكثر من شهرين

الجمعة، 22 مايو 2020 12:52 م
وزارة الهجرة اليونانية تمدد الحجر الصحى فى مخيمات اللجوء لأكثر من شهرين المهاجرين فى اليونان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، اليوم، تمديد الحجر الصحي المفروض منذ أكثر من شهرين، في مخيمات طالبي اللجوء في مواجهة وباء "كوفيد-19"، حتى السابع من يونيو.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، "بعد قرار لوزراء حماية المواطن والصحة والهجرة، تم تمديد إجراءات منع انتشار الفيروس المسبب لكوفيد-19 للمقيمين في مراكز الإيواء في كل أنحاء البلاد".

يذكر أن وزير السياحة اليونانى هاريس ثيوهاريس، كان قد أعلن الأربعاء، أنه سيسمح للسياح القادمين إلى اليونان خلال شهر يونيو المقبل بعد فتح مجال الطيران بدخول البلاد دون الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا إذا تطلب الأمر ذلك.

وأوضح ثيوهاريس عن إجراءات مُحددة لإعادة إحياء قطاع السياحة المُنحدر بعد إعلان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في خطاب متلفز، اليوم الأربعاء، عن خطة شاملة لاستعادة انتعاش اقتصاد اليونان ودعم قطاع السياحة تبدأ في منتصف يونيو المقبل.
وقال ثيوهاريس -حسب ما نقلته صحيفة "كاثمريني" اليونانية- إن الرحلات الدولية ستهبط في البداية فقط في مطار أثينا الدولي عندما يتم إعادة فتح مجال الطيران في 15 يونيو المقبل، على أن يتم فتح كل المطارات أمام الرحلات الدولية بحلول أول يوليو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة