أكرم القصاص - علا الشافعي

22 أغسطس انطلاق مباريات الدورى الفرنسى موسم 2021

السبت، 23 مايو 2020 01:27 م
22 أغسطس انطلاق مباريات الدورى الفرنسى موسم 2021 الدورى الفرنسى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حددت رابطة الدورى الفرنسى لكرة القدم موعد انطلاق مباريات الموسم الجديد 2020 / 2021 بعد انتهاء الموسم 2020 بتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى.

ذكر موقع "RMC Spprt"، أن رابطة الدورى الفرنسى حددت يوم 22 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد بعد إلغاء الموسم الحالى نظرا لانتشار فيروس كورونا الخطير. 

كانت المحكمة الإدارية فى باريس، قد رفضت الاستئنافات المقدمة من أندية ليون، اميان وتولوز، للطعن على قرار إلغاء النسخة الحالية 2019 – 2020، من الدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، التى أصدرته رابطة أندية البطولة فى أواخر شهر ابريل الماضى.  

وقررت رابطة أندية الدوري الفرنسي، إنهاء الموسم الحالى من المسابقة، بعد مرور 28 جولة فقط، بقرار من إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، الذى أعلن إلغاء منافسات الدورى الفرنسي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة، ، ليتم الاعتراف بجدول المسابقة الحالي على انه النهائي، وتتويج فريق باريس سان جيرمان باللقب، للمرة التاسعة فى تاريخه.  

وتقدمت أندية ليون، تولوز واميان، بالطعن على قرار إلغاء الموسم الحالى من الدوري الفرنسي، حيث طالب النادى الأول بتعويضات مادية من أجل مواجهة قرار إنهاء المسابقة، بينما يعترض الناديين الأخرين، بعد قرار هبوطهم لدورى الدرجة الثانية.
 

كما اقترحت رابطة الدوري الفرنسي أن يلعب باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادا إلى النقاط التي حققها كل ناد قبل تعليق المنافسة.

وبذلك سوف يهبط كلا من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى.

وأنهى باريس سان جيرمان، الموسم الحالى من الدوري الفرنسي متصدرا، برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة