استطلاع: نصف الأمريكيين فقط ينوون أخذ تلقيح ضد فيروس كورونا عند تطويره

السبت، 23 مايو 2020 01:36 م
استطلاع: نصف الأمريكيين فقط ينوون أخذ تلقيح ضد فيروس كورونا عند تطويره مظاهرات الأمريكيين ضد الإغلاق
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن استطلاع جديد للرأي أظهر أن نصف الأمريكيين فقط يقولون إنهم ينوون الحصول على تلقيح ضد فيروس كورونا الجديد.

وبحسب الاستطلاع ، قال 50 بالمائة من المستجيبين إنهم يخططون للتطعيم ضد الفيروس ، "إذا وعندما يتوفر لقاح فيروس كورونا". وبالمقارنة ، قال 23 بالمائة إنهم لن يحصلوا على التطعيم ، وقال 27 بالمائة أنهم غير متأكدين.

تظهر النتائج انخفاضًا في النسبة المئوية للأمريكيين الذين قالوا إنهم ينوون الحصول على التطعيم ضد الفيروس ، حيث قال 55 بالمائة نعم في استطلاع ياهو نيوز / يوجوف نشر في 8 مايو.

وقالت الصحيفة إن نتائج الاستطلاع تغيرت بشكل جذري عندما تم تحديد المستجيبين بناء على من صوتوا له فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016. وفقًا للاستطلاع ، قال 72 بالمائة من الذين صوتوا لصالح هيلاري كلينتون في عام 2016 إنهم يخططون للتطعيم بينما قال 44 بالمائة ممن صوتوا للرئيس دونالد ترامب نفس الشيء.

تم إجراء الاستطلاع بواسطة ياهو نيوز / يوجوف في الفترة من 20 إلى 21 مايو وأجرى المسح على 1640 من البالغين الأمريكيين. هامش الخطأ زائد أو ناقص 3 نقاط مئوية.

 

ووجد استطلاع آخر أجرته رويترز / إبسوس نتائج مماثلة حيث قال 24 بالمائة من الأمريكيين إنهم غير مهتمين بالتلقيح ، فيما قال 14 بالمائة أنهم "غير مهتمين على الإطلاق". وجد هذا الاستطلاع أيضًا أن أكثر من 40 في المائة من المستجيبين الذين لم يهتموا بالتلقيح يعتقدون أنه أكثر خطورة من الفيروس نفسه ، وقال نصفهم إنهم قلقون بشأن سرعة تطوير اللقاح.

وأجرى استطلاع أجرته رويترز / إبسوس مسحًا على 4428 أمريكيًا في الفترة من 13 مايو إلى 19 مايو وله هامش خطأ زائد أو ناقص 2 نقطة مئوية.

 

جاءت نتائج كلا الاستطلاعين بعد وقت قصير من إعلان وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية (HHS) أنها تتعاون مع شركة الأدوية AstraZeneca لإنتاج ما لا يقل عن 300 مليون جرعة من AZD1222 ، وهو لقاح محتمل ضد الفيروسات التاجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة