أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأغذية العالمى": مليون يورو منحة من مجلس جزيرة جران كناريا إلى لاجئى الجزائر

السبت، 23 مايو 2020 05:28 م
"الأغذية العالمى": مليون يورو منحة من مجلس جزيرة جران كناريا إلى لاجئى الجزائر لاجئين- ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة أنه تلقى مساهمة قدرها مليون يورو (1.1 مليون دولار أمريكي) من المجلس الحاكم لجزيرة جران كناريا التابعة لإسبانيا وذلك لتوفير المساعدات الغذائية للاجئين الصحراويين فى الجزائر، لافتا إلى أن هذه هى المنحة السنوية الثالثة على التوالى التى يتلقاها برنامج الأغذية العالمى من جزيرة جران كناريا لصالح اللاجئين الصحراويين.

وأفاد برنامج الأغذية العالمى أنه من خلال هذه المساهمة سيتمكن البرنامج من إضافة الكوفيو، وهو دقيق الذرة المحمص، إلى المساعدات الغذائية الشهرية التى يقدمها لآلاف الأسر من اللاجئين الصحراويين. ولفت البرنامج إلى أن الكوفيو من الأطعمة الأساسية التقليدية الشهيرة فى جزر الكنارى وغنى بالألياف والفيتامينات وقيمته الغذائية المرتفعة مهمة للاجئين الذين يعانون من سوء التغذية وينتشر بينهم فقر الدم بمعدلات عالية.

وقال عماد خنفير، ممثل برنامج الأغذية العالمى ومديره القطرى فى الجزائر: "يصنع الكوفيو فرقاً حقيقياً؛ فهو يساعد على تنوع النظم الغذائية للاجئين ويوفر لهم عناصر غذائية إضافية."وأضاف خنفير: "أن هذه المساهمة جاءت فى وقت حرج يواجه فيها اللاجئون العديد من التحديات جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19."

وقال مستشار التضامن الدولى كارميلو راميريز: "تحافظ جزيرة جران كناريا على التزامها بالتصدى إلى النقص الشديد فى الغذاء فى مخيمات اللاجئين الصحراويين". وأضاف: "إن حالة الطوارئ الصحية التى تسببت فى إغلاق الحدود وعرقلة وصول الغذاء، تجعل هذه المساهمة ضرورية أكثر من أى وقت مضى، مما يسمح بشراء حوالى 1، 100 طن من الكوفيو."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة