أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير مكافحة إرهاب: تركيا توفر أموالا ومعسكرات تدريب للإرهابيين بسيناء

السبت، 23 مايو 2020 02:32 م
خبير مكافحة إرهاب: تركيا توفر أموالا ومعسكرات تدريب للإرهابيين بسيناء الارهاب التركى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رضا يعقوب خبير مكافحة الإرهاب الدولى أن العملية الأمنية التى تم تنفيذها فى سيناء والقضاء على 21 إرهابيا هى عملية دقيقة للغاية جاءت بناء على معلومات موثقة ودقيقة عن مكان تلك العناصر الإرهابية وأماكن اختبائها، موضحا أن الدولة المصرية تحقق تقدما كبيرا للغاية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وقال خبير مكافحة الإرهاب الدولى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن التنظيمات الإرهابية تتلقى تمويلا بالأسلحة والمعدات والمال من قبل تركيا، بالإضافة إلى بعض الدول الموجودة فى المنطقة، وبعض تللك الدول توفر لهم معسكرات لتدريب تلك العناصر الإرهابية المتواجدة فى سيناء.

ولفت خبير مكافحة الإرهاب الدولى إلى أن الأجهزة الأمنية تترصد بشكل دقيق لتحركات الإرهابيين، موضحا أن تلك التنظيمات الإرهابية تنشط بالتحديد قبل الأعياد من أجل إفساد فرحة المصريين تلك المناسبات.

وفى وقت سابق أفادت وزارة الداخلية أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المزارع بشمال سيناء مقرا للإيواء والتدريب والتخطيط لتنفيذ العمليات العدائية وقيامهم بدفع عدد من عناصرهم للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة بئر العبد للقيام بعمليات إرهابية بالتزام مع عيد الفطر.

وتم استهداف الوكرين فى توقيت متزامن وتبادل إطلاق الرصاص مع تلك العناصر ما أسفر عن مقتل 14 عنصر بالمزرعة عثر بحوزتهم على 13 سلاح آلى و3 عبوات متفجرة وحزام ناسف وجهاز لاسلكي، ومقتل 7 عناصر بالمنزل عثر بحوزتهم على 4 أسلحة آلية وعبوتين متفجرتين وحزام ناسف، وأسفر التعامل عن إصابة اثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية أثناء التعامل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ العمليات الإرهابية أو التى تخطط لتنفيذها والتي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة الاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة