الحساب الملكى البريطانى يحتفل بالذكرى 30 لإطلاق الفرقاطة "HMS لانكستر".. صور

الأحد، 24 مايو 2020 02:07 م
الحساب الملكى البريطانى يحتفل بالذكرى 30 لإطلاق الفرقاطة "HMS لانكستر".. صور الملكة إليزابيث على الفرقاطة "HMS لانكستر"
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الحساب الملكى البريطانى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بالذكرى الثلاثين لإطلاق الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، الفرقاطة "HMS لانكستر"، حيث أطلقت ملكة بريطانيا الفرقاطة فى مثل هذا اليوم 24 مايو عام 1990، ونشر الحساب الملكى صور أرشيفية لاحتفالات الملكة بمناسبة إطلاق الفرقاطة البريطانية فى عامى 2004 و2014.

 

نشر الحساب الملكى البريطانى، صورتين للفرقاطة "HMS لانكستر"، وكتب فى تعليقه عليها: "فى هذا اليوم قبل ثلاثين عامًا، فى عام 1990، أطلقت الملكة رسميًا "HMS لانكستر".. وأصبح السفينة HMS Lancaster تُعرف باسم "The Queen’s Frigate".. الملكة ودوق إدنبره يزوران السفينة الملكية لانكستر عام 2004، والملكة تزور السفينة عام 2014".

EYx0cruWAAAJ1gD

 

"إتش إم إس لانكستر"، هى فرقاطة من الدرجة 23 من طراز ديوك من البحرية الملكية، تم إطلاقها من قبل الملكة إليزابيث الثانية، فى 24 مايو 1990 وتعرف باسم "فرقاطة الملكة"، و"دوق لانكستر" كونه عنوانًا فرعيًا للسيادة، وهى واحدة من السفن القليلة الأيقونة المتبقية فى الأسطول البريطانى، ولديها بعض الضابطات، ولكن طوابق المواجهة للرجال فقط.

 

فى عام 1994، تم نشر HMS LANCASTER فى مهمة لمدة 9 أشهر إلى البحر الكاريبى وشرق المحيط الهادئ، وخلال هذه الفترة عملت كحراسة لـ HMY Britannia ، وأجرت عمليات مكافحة تهريب المخدرات ومحاكمات السونار، وعملت أيضًا كحراسة للملكة إليزابيث خلال ألعاب الكومنولث فى فيكتوريا، فى أغسطس 1994.

EYx0crwWsAAO_Rp

 

وبعدما شاركت "لانكستر" فى عمليات مكافحة المخدرات فى منطقة البحر الكاريبى، سلمت نائب الأدميرال أدريان جونز فى عام 2009 إلى منصبه الجديد كحاكم لجبل طارق، وفى فبراير 2010، تم نشر لانكستر فى المياه قبالة القرن الأفريقى كجزء من فرقة العمل المشتركة 150، التى تعالج القرصنة وتهريب المخدرات وتهريب الأشخاص وتهريب الأسلحة والتهديدات الإجرامية والإرهابية الأخرى، وفى سبتمبر 2010 دخلت لانكستر التجديد فى بورتسموث.

 

وعادت لانكستر إلى البحر فى أوائل عام 2012، ثم عادت إلى الخدمة النشطة فى ربيع 2013، وغطى عقد التجديد الذى تبلغ قيمته 17.9 مليون جنيه استرلينى، ترقيات فى الاتصالات، وأنظمة القيادة، وتركيب مدفع 30 مم يعمل عن بعد، واستبدال كل من الأعمدة، وتركيب أربعة مولدات ديزل تم تجديدها وتطبيق طلاء جديد على الهيكل، كما تم تجديد أماكن الإقامة والمطبخ وقاعات الطعام فى نفس الوقت، وعاد نصف الطاقم إلى السفينة فى أكتوبر 2011، تحت قيادة المقدم تشارلى جاى حتى تسلم القائد ستيف مورهاوس فى نوفمبر 2011.

 

على الرغم من أن السرعة القصوى لفئة Duke عادة ما يتم الاستشهاد بها على أنها 28 عقدة (52 كم / ساعة.. 32 ميل فى الساعة)، فإن تسمية الصورة الرسمية للبحرية تشير إلى أن لانكستر كانت قادرة على 32 عقدة (59 كم / ساعة.. 37 ميل فى الساعة) حتى قبل تجديدها فى منتصف العمر.

1

 

فى الفترة ما بين 12 و16 أكتوبر 2015، شاركت لانكستر و RFA Gold Rover فى احتفالات الذكرى المئوية الثانية لوصول نابليون إلى سانت هيلانة بعد هزيمته فى معركة واترلو، واستسلام لاحق للقوات البريطانية.

 

فى عام 2015، زارت السفينة الجزائر العاصمة لمدة ثلاثة أيام لحضور حفلات الاستقبال الرسمية وفترة قصيرة من التدريب مع السفن فى البحرية الجزائرية، بما فى ذلك رصيف النقل البرمائى الجزائرى Kalaat Béni Abbes، وعادت إلى المملكة المتحدة فى 17 ديسمبر 2015، وعند عودتها إلى المملكة المتحدة، دخلت لانكستر فترة "استعداد موسع" فى بورتسموث بانتظار تجديدها فى عام 2017، وغادرت لانكستر، بورتسموث فى 31 مارس 2017 تحت السحب لبليموث.

 

كما خضعت HMS Lancaster لعملية تجديد مدى الحياة (LIFEX) فى HMNB Devonport من 2017 إلى 2019 والتى تضمنت تركيب رادار Artisan 3D وصواريخ Sea Ceptor المضادة للهواء وتعزيز العمود الفقرى للسفينة، وعادت السفينة إلى ميناء هوم، HMNB بورتسموث، فى ديسمبر 2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة