أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العراقية: تسجيل 8 وفيات و197إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأحد، 24 مايو 2020 07:50 م
الصحة العراقية: تسجيل 8 وفيات و197إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن وزارة الصحة العراقية أعلنت 8 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس كورونا و153 حالة شفاء.

أعلنت خلية الأزمة فى محافظة الديوانية وسط العراق أمس السبت، إغلاق مداخل المحافظة ونقاط التفتيش الخارجية وفرض حظر شامل للتجول بعد عودة كورونا رغم خلوها منه منذ أكثر من شهر، وقالت الخلية في بيان صحفي، إنه "وضمن القرارات التي اتخذتها، تشديد الحظر التام والشامل لـ24 ساعة قبل أول أيام عيد الفطر وحتى يوم الجمعة المقبل، وإغلاق تام لمداخل المحافظة والطرق الخارجية لمنع مرور الأفراد أو السيارات".

وأضافت بحسب روسيا اليوم: "تقرر أيضا إغلاق المساجد والحسينيات وعدم السماح بإقامة صلاة العيد جماعة، حفاظا على سلامة وحياة المواطنين، بالإضافة إلى إغلاق المحال التجارية كافة بدءا من اليوم السبت".

وضمن قرارات الخلية، "التشديد على إغلاق المقاهى في الأقضية والنواحي بالكامل، وحث زعماء العشائر على إصدار بيان بعدم استقبال المهنئين خلال العيد خشية من التجمعات".

وأكدت، "الاستمرار بأخذ العينات العشوائية داخل المحافظة، بالإضافة إلى استمرار جامعة القادسية بتقديم المقترحات والنصائح من خلال اللجنة المشكلة الخاصة بها للقضاء على الفيروس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة