النائب رضا البلتاجى يتقدم باقتراح لإطلاق أسماء الشهداء على شوارع مصر

الأحد، 24 مايو 2020 04:00 ص
النائب رضا البلتاجى يتقدم باقتراح لإطلاق أسماء الشهداء على شوارع مصر النائب رضا البلتاجي
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجهاً إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، لحذف أسماء سلاطين الدولة العثمانية من الشوارع واستبدالها بأسماء الشهداء.

وقال البلتاجى إن الشهداء يقدون لنا دروسا عظيمة فى حب الوطن والتفانى من أجل شموخه وعزه واستقراره، والحب الصادق للوطن قيمة مهمة لا تستغنى عنها الأجيال فى حاضرها ومستقبلها، بل وأروع الأمثلة فى أرقى المعانى الوطنية فقد أعطوا دون تردد نحو ساحات البطولة، ملبين نداء وطنهم بكل رجولة، فنستلهم من سيرتهم المشرقة المعانى الأخلاقية الراقية .

وفى هذا الصدد، جاء مطلب البلتاجى بحذف أسماء سلاطين الدولة العثمانية من الشوارع واستبدالها بأسماء الشهداء مما يمثل بعدا وطنيا واجتماعيا ومعنويا، وتخليدا لذكرى الشهداء التى تتجلى فيهم قيم العطاء والبذل والتضحية والشجاعة، ولتظل ذكراهم محفورة فى قلوبنا.

جدير بالذكر، أن لائحة مجلس النواب، منحت جميع أعضاء المجلس التشريعى حق إبداء اقتراح برغبة فى موضوع عام إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم. ويقدم الاقتراح كتابةً لرئيس المجلس مرفقًا به مذكرة إيضاحية توضح موضوع الرغبة واعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح على المجلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

راجعوا وصححوا اسماء الشوارع الموجوده أولا

ياريت عدلوا اسم شارعنا من ابوكيله بعزبه النخل الغربيه الي اسم شهيد نعرفه وبالمناسبة اذا كان في تعديل يجب تعديل اسماء القري وإلغاء النجوع والاسماء المسيئه للشوارع كلها بالأحياء حتي ننتهي من ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة