جولة بسيارة لمشاهدة أعمال فان جوخ.. آخر ابتكارات المعارض لمواجهة كورونا

الأحد، 24 مايو 2020 10:00 م
جولة بسيارة لمشاهدة أعمال فان جوخ.. آخر ابتكارات المعارض لمواجهة كورونا معرض فان جوخ
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تطبيق اللوائح التنظيمية للتباعد الاجتماعى فى عدد كبير من دول العالم، وتعطل العديد من المعارض والفعاليات الفنية والثقافية فى عدد كبير من دول العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، ألهمت الأزمة المسئولين والقائمين على الأحداث الحية مثل حفلات الموسيقى والمعارض الفنية لابتكارات جديدة.

وبحسب موقع "أرت نت نيوز" يختبر معرض تورنتو بكندا عرض رسومات بالصوت والضوء لعدد من أعمال فان جوخ، حيث يسمح لبعض الزوار بأخذ سياراتهم لدخول العرض ومشاهدة أعمال الفنان الهولندى الشهير بتقنية مختلفة مبتكرة للعرض، وذلك بعدما استحال على المنظمين التجربة كما كان مخططا لها سابقا بتجول الزوار ومشاهدتها داخل قاعة كبيرة، وبسبب بسبب إجراءات الصحة العامة المتبعة هناك.

VG2-1024x1024

ويدخل المعرض الزائرين في عروض ضوئية بحجم غرفة الأعمال الفنية الشهيرة للرسام الهولندي ، بما في ذلك لوحات ليلة النجوم، وعباد الشمس، والتي تدعمها موسيقى تصويرية أصلية، يمكن للزوار تجربة جزء من المعرض بالسيارة من 18 إلى 28 يونيو المقبل.

سيسمح لأربع عشرة سيارة في نفس الوقت بالوقوف في الداخل للاستمتاع بعرض 35 دقيقة مع الموسيقى، ويطرح المنظمون تذاكر تجربة القيادة، بسعر 94.99 دولارًا كنديًا، تم بيعها جميعا بالفعل.

وكان من المقرر افتتاح النسخة الأصلية فى 1 مايو ، لكن تم تأجيل الافتتاح عندما قام منظموها بتجديد مفهومهم ليصبح بطريقة العرض الجديدة.

وينظم المعرض الكامل عبر خمسة طوابق، وسيُعاد فتحه للزوار المتجولين عندما يسمح به مسئولو المدينة، ولا يزال بإمكان الزوار الذين يشترون تذاكر لمعاينة القيادة عرض الباقي سيرًا على الأقدام عندما يكون مفتوحًا، وسيتم تشغيله الآن لفترة ممتدة حتى نهاية سبتمبر.

ووفقا لبيان المعرض على الموقع الإلكتروني أنهم يحددون القدرة على الوصول إلى 132 شخصًا، ما سيسمح 75 قدمًا مربعًا مساحة للفرد الواحد (في الوقت الحالي توصي خدمات الصحة العامة في كندا بـ 21.5 قدمًا مربعًا للفرد).

يقول منظمو المعرض: "بصفتنا رعاة مخلصين للفنون، نشعر بالحزن العميق لتأثير الفيروس على العديد من المؤسسات والفعاليات الثقافية هنا في تورنتو وحول العالم"، وبينما سنظل يقظين، فإننا نؤمن أيضًا بمرونة الثقافة في هذه المدينة العظيمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة