"حيوانات تتحدى إجراءات "كورونا".. قطيع من الماعز يكسر سياج ويتجول بشوارع كاليفورنيا.. نعامة تتنزه بحدائق سيدنى وسط إغلاق استراليا.. ثعالب تسرق الصحف من أمام المنازل البريطانية.. والأسود الجبلية تسيطر على تشيلى

الأحد، 24 مايو 2020 05:00 م
"حيوانات تتحدى إجراءات "كورونا".. قطيع من الماعز يكسر سياج ويتجول بشوارع كاليفورنيا.. نعامة تتنزه بحدائق سيدنى وسط إغلاق استراليا.. ثعالب تسرق الصحف من أمام المنازل البريطانية.. والأسود الجبلية تسيطر على تشيلى حيوانات تتحدى اجراءات كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يستطيع أحد من السكان في العالم أن يتجول في شوارع بلاده ويكسر قواعد الحجر المنزلي واجراءات الاغلاق التي تطبقها حكومات العالم، ومن يتجرأ على كسر الاغلاق العام يعرض نفسه لعقوبات صارمة بالغرامات والحبس ودول أخرى تطبق عقوبات أشد قسوة واهانة، وبينما يسير العالم في هذا الطريق تجد الحيوانات تكسر القواعد وتتجول في الشوارع آمنة من أي عقاب وكأنها فرصة للتنزه حرموا منها لعقود طويلة.

تتوالى المشاهد في دول أوروبا وامريكا لحيوانات وجدت اجراءات الاغلاق وخلو الشوارع فرصة للخروج والتحرك بأريحية شديدة دون أي مضايقات أو تعقب من البشر، فبين اليوم والاخر توجد مشاهد لحيوانات أليفة وأخرى مفترسة تتحرك في الشوارع وترصدها كاميرات المواطنين عن بعد وهم يلعبون ويتنزهون في شوارع كبر عواصم ومدن العالم.

ففي أستراليا، عرضت شبكة ABC News الأمريكية، مشهد من فيديو التقطته كاميرا مراقبة في شوارع العاصمة سيدني، لنعامة تتجول في شوارع إحدى ضواحي سيدني الخالية وتتحرك دون وجود سيارات أو حركة سكان، والتقطت كاميرا أخرى من داخل السيارة النعامة وهي تسير في شوارع سيدني، وتتحرك عبر الطرق والأرصفة، ثم تقرر العودة في النهاية إلى الغابة مع تجمع المزيد من السكان لمشاهدتها ومحاولة التقاط صور لها.

النعامة تسير فى شوارع سيدنى باستراليا
النعامة تسير فى شوارع سيدنى باستراليا

 

وفي إنجلترا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو طريف لثعلبين صغيرين يسرقان الصحف من أمام أبواب أحد المنزل في لندن أثناء الإغلاق العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ استيقظت صاحبة المنزل ولم تجد أياً من الصحف لتفاجأ بنوعية اللصوص من كاميرا جرس الباب، وأظهرت اللقطات الثعالب وهي تتصارع على سرقة الصحيفة من عتبة مالك المنزل.

الثعالب تتصارع على سرقة الصحف من امام المنازل في بريطانيا
الثعالب تتصارع على سرقة الصحف من امام المنازل في بريطانيا

 

وعرضت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، فيديو للثعالب الماكرة وهي تسرق الصحف بينما كانت أمهما تراقبهما في نهاية المسار، واستيقظت السيدة كايت فيشر صاحبة المنزل، لتجد أنه لم تكن هناك جريدة على عتبة منزلها، صاحبة المنزل ، فحصت اللقطات لمعرفة المكان الذي وصلت إليه.

الثعالب امام المنازل
الثعالب امام المنازل

 

ولدهشتها، شاهدت الثعالب الصغيرة في الساعات الأولى وهي تلعب لعبة شد الحبل مع الصحيفة، وأمهم تراقبهم من بعيد، وتلعب الثعالب بالورقة وتسحبها في النهاية إلى الشجيرات حيث كانت الثعالب تستغل الشوارع الفارغة وتزيد من تصرفاتها الغريبة.

 

وبالانتقال إلى امريكا، كسر قطيع مكون من 200 ماعز في إحدى ضواحي مدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا السياج أو الحائط الذي أعده لهم مالكهم، وتجولوا في المدينة ليستولوا على الشوارع وسط خواء المدينة من أي مارة.

يسيرون فى الشوارع
يسيرون فى الشوارع

 

وعرضت وكالة سبوتنيك الروسية، فيديو لقطيع الماعز وهي تجري في شوارع سان خوسيه، وأفادت بأن مصور الفيديو يدعى رولاندز ، حيث قال، اشترى مجموعة أشخاص يعيشون في ضواحي المدينة المعاز، لكي تقضي الحيوانات على نباتات تلة بالقرب من المنطقة فهذا يقلل من احتمال نشوب حرائق هناك.

 

وتابع: " عادة ما تكون المعاز في الحظيرة لكن أحد الحيوانات حاولت أن تأكل الزهور خارج السياج. وحذت الحيوانات الأخرى حذوها، وكسروا السياج معًا وانطلقوا نحو شوارع المدينة، ونزلت الماعز إلى شوارع المنطقة، وصادفه رولاندز عندما عاد إلى المنزل من المتجر.

قطيع الماعز فى شوارع امريكا
قطيع الماعز فى شوارع امريكا

 

وتم إعادة القطيع إلى مكانه بعد بضع دقائق، لكن حسب رولاندز، كان على السكان تنظيف الشوارع لمدة ساعة بعد ذلك.

 

وفي تشيلي، فى ظل الحجر المنزلي الذي يعيشه الجميع، تحولت الشوارع الى ظلام دامس في بعض المدن، مما دفع الحيوانات الجبلية في تلك المناطق لاجتاح شوارعها والسيطرة عليها في ظل غياب تام للمواطنين، وظهر مؤخراً الكثير من الأسود الجبلية العملاقة والنمور في شوارع مدينة سانتياجو في تشيلي.

اسد جبلى يتجول فى شواع تشيلى
اسد جبلى يتجول فى شواع تشيلى

 

ورصد عدد كبير من المواطنين ظهور الأسود الجبلية والنمور في شوارع المدينة في ظل غياب تام للمواطنين الذين التزموا بالعزل الصحي لعدم الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما دفع الشرطة المحلية في مطاردتها لعدم التعدى على المواطنين في ساعات الذروة التى تسمح بها السلطات للمواطنين لشراء مستلزماتهم اليومية.

 

وقال المدير الوطني لخدمة الثروة الحيوانية والزراعية فى تشيلي هوراسيو بوركيوز، قال "ان تلك الحيوانات يشعرون بضجيج اقل مما يدفعهم للبحث ايضاً عن أماكن جديدة للعثور على الطعام وبعضهم يضيع في المدن كهؤلاء الذين يتجولون في الشوارع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة