أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس النمسا يعتذر بعد كسر قواعد كورونا بتواجده فى مطعم بعد موعد الإغلاق

الأحد، 24 مايو 2020 06:51 م
رئيس النمسا يعتذر بعد كسر قواعد كورونا بتواجده فى مطعم بعد موعد الإغلاق رئيس النمسا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية إن رئيس النمسا اعتذر بعد أن ضبطته الشرطة فى مطعم فى فيينا فى وقت متأخر عن الموعد المحدد لفتح المطاعم. وذكرت صحيفة كرون أن الشرطة عثرت على الرئيس ألكسندر فان دير بيلين وزوجته فى حديقة المطعم الإيطالى خلال فحص روتيني بعد منتصف ليل الأحد، حيث كانت لا تزال المشروبات على طاولتهم، ويجب إغلاق المطاعم في الساعة 11 مساءً، بموجب القواعد التي سمحت لهم بإعادة فتح هذا الشهر، وأكدت الشرطة وجود الرئيس فان دير بيلين.

وأفادت وكالة الأنباء النمساوية بأن فان دير بيلين أعرب عن أسفه، وقال: "ذهبت لتناول الطعام مع صديقين وزوجتى للمرة الأولى منذ الإغلاق. كنا نتحدث ولسوء الحظ لم نشعر بالوقت". وأضاف: "أنا آسف حقًا. لقد كان خطأ".

وتحدد حكومة المستشار سيباستيان كورز قواعد الإغلاق لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وأعرب المستشار النمساوى سباستيان كورتس عن تفاؤله بالتغلب على خسائر كورونا الاقتصادية على الرغم من الأزمة الراهنة، وأشار كورتس فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن النمسا قادرة على علاج الأزمات الحالية حيث لديها حاليا أعلى معدل بطالة منذ إعلان الجمهورية الثانية كما يعمل أكثر من مليون شخص بنظام الوقت الجزئى إضافة الى زيادة حالات افلاس الشركات الصغيرة.

وقال كورتس: "إننا نعمل جاهدين لإعادة اقتصاد البلاد إلى طبيعته مرة أخرى"، مشيرا إلى أن أزمة كورونا هزتنا نفسيا بشكل كبير لأننا فى النمسا نأخذ السلام والأمن وجودة الحياة العالية كأمور مسلم بها وقد استوعبنا حاليا الدرس جيدا.
 
وذكر المستشار النمساوى أنه علينا أن نعيد البلاد إلى طبيعتها التى كانت تتمتع بها دائمًا من خلال القوة والتفاؤل والاجتهاد لافتا الى أن السياحة تمثل 15 فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى وتعتمد مئات الآلاف من الوظائف على السياحة.
 
وشدد كورتس على أهمية تنشيط السياحة الداخلية للنمساويين بالتوازى مع تشجيع الألمان والضيوف الآخرين من البلدان الآمنة من الفيروس على العودة لقضاء الإجازات فى النمسا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة