لبنان يعلن تعافى 67 مصابا بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 688 حالة

الأحد، 24 مايو 2020 02:53 م
لبنان يعلن تعافى 67 مصابا بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 688 حالة كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم، تعافى 67 مصابا بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 688 حالة، منوهة بوفاة 26 حالة منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد.

 

وذكرت الوزارة – فى بيان اليوم الأحد – أن عدد الفحوصات المخبرية التى أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 2410 شملت المقيمين داخل لبنان والعائدين من الخارج فى رحلات الإجلاء الجوية الاستثنائية.
 
 
و من جهته، كان وزير الصحة اللبنانى حمد حسن قد أعلن فى وقت سابق، أن الحكومة قد تتخذ قرارا بالإغلاق العام الكامل إذا وجدت أن الأسرة بالمستشفيات ووحدات العناية المركزة قد امتلأت بالمصابين بوباء كورونا، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات بالفيروس التى تصاعدت خلال اليومين الماضيين صادمة وتدق ناقوس الخطر.
 
جاء ذلك، خلال تفقد وزير الصحة اللبنانى بلدة (مجدل عنجر) بمحافظة البقاع والتى جرى أمس اتخاذ قرار بعزلها وتشديد الإجراءات داخلها لتمكين القطاع الطبى والصحى من محاصرة وباء كورونا والحد من انتشاره بعد أن سُجلت إصابات متعددة بالبلدة.
 
وقال، "فليكن بمعلوم الجميع أن ما يحكم إغلاق البلد ليس السياسة أو الاقتصاد وإنما سلامة اللبنانيين، وبالتأكيد سنذهب إلى إغلاق عام ولفترة زمنية أطول إذا وجدنا أن أسرة المستشفيات الحكومية على وجه الخصوص تمتلىء بمرضى أصيبوا بفيروس كورونا وأن هناك أشخاصا يحتاجون إلى وحدات العناية المركزة بصورة مضطردة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة