أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق اسماء غريبة على أشبال أسود فى حديقة حيوانات إسبانية

الإثنين، 25 مايو 2020 09:59 م
إطلاق اسماء غريبة على أشبال أسود فى حديقة حيوانات إسبانية الاشبال
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوباء والحجر الصحي، عبارات تتردد كثيراً في الآونة الأخيرة بعد اجتياح فيروس كورونا الجديد للعالم أجمع مخلفا حتى تاريخ اليوم أكثر من خمسة ملايين و362 ألفا و160 إصابة وموديا بحياة 347166 شخصا على الأقل منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، إلا أن جونزالو رودريجيز مالك حديقة "أفريقا بيو" للحيوانات في مدينة كوردوبا المكسيكية، قرر إطلاق هذه الأسماء ( الوباء والحجر الصحي) على اثنين من أسود الجبال (puma) حديثي الولادة والتي تعد من الحيوانات المفترسة المهددة بالانقراض.

وتكون أشبال أسود الجبال بعد الولادة عمياء تماماً وتعتمد اعتماداً كاملاً على أمها، إلا أنه وبعد مرور حوالي ثلاثة أشهر وعندما تفطم تصبح قادرةً على الاعتماد على نفسهاكما عرضت يورو نيوز.

من جانب آخر تمكن أطباء فى الهند، فى إنقاذ انثى أسد، فى الهند، بعد أن عثر عليها تعانى من فقدان الشهية والقىء المستمر، وكشفت سبوتينك أن الأطباء استخرجوا إبرة خياطة من بطنها، وكادت أن تلقى حتفها بسببها.

ضابط الغابات في ولاية جوجارات الهندية، كشف أنه تم العثور عليها وهى فى حالة سيئة، وتعانى من القىء وفقدان الشهية، كما كانت تعانى ولا تستطيع الحركة أو تناول الطعام، وهو ما دعا حراس الغابة لنقلها إلى المستشفى البيطري في حديقة حيوان سكارباج من أجل فحصها، بحسب وسائل إعلام هندية.

ومن خلال إجراء فحص دقيق لتجويف الفم، اكتشف الأطباء البيطريين، أن اللبؤة قد تكون ابتلعت جسما غريبا، وهو ما دعاهم لعمل أشعة سينية على البطن،  ليكتشفوا من خلالها وجود جسم معتم غير شفاف داخل المعدة".

وعلى الرغم من إجراء منظار لمحاولة اكتشاف ماهية الجسم الغامض، إلا أنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك، إذ حاولوا إزالته لكنهم فشلوا فى ذلك، وهو ما استدعى القيام بتدخل جراحى، لأن الجسم "اخترق جدار المعدة، فما كان منهم إلا إجراء جراحة من أجل إنقاذ الحيوان. 

وقال دى تي فاسافادا، كبير مراقبي الغابات بدائرة جوناجاد: "لقد قام فريقنا بمساعدة أطباء كلية جوناجاد البيطرية بالعملية وأزالوا الشيء الذي تبيّن أنه إبرة خياطة طويلة".


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة