أكرم القصاص - علا الشافعي

مئات العائلات تستمع على شواطئ تكساس بأشعة الشمس مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى

الإثنين، 25 مايو 2020 07:00 ص
مئات العائلات تستمع على شواطئ تكساس بأشعة الشمس مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى شواطئ تكساس
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أن قررت ولاية تكساس الأمريكية إعادة فتح شواطئها أول مايو الجارى، تجمعت مئات العائلات بعد أسابيع من الحجر الصحي على الشواطئ لتستمتع بأشعة الشمس الدافئة، كما عرضت قناة يورو نيوز، وتقول كايلا لامبرت، وهي أم لطفلين: "أتيت إلى الشاطئ فقط للخروج من المنزل، لدي طفلان يلعبان في الماء وقد سئمنا من البقاء في المنزل..ليس هناك الكثير للقيام به..لذلك جئت إلى الشاطئ".

.

وبالرغم من أن شواطئ ولاية تكساس معروفة بازدحامها في العطل السنوية كما في عطله نهاية الأسبوع، احترم الناس قواعد الابتعاد الاجتماعي. حيث يقول مايكل براير، مقاول بناء:" أشعر بالأمان. حسنًا، نحن على بُعد ستة أقدام. المسافة بعيدة هنا وآمنة جدًا."

من جانب آخر قال مسؤولون اتحاديون الجمعة الماضية إن المشتبه به الذي قتل في موقع إطلاق نار "مرتبط بالإرهاب" في قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في تكساس يدعى آدم عليم السهلي وعمره 20 عاما وهو أمريكي سوري المولد.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن المسلح فتح النار صباح الخميس الماضى على قاعدة كوربس كريستي مما أسفر عن إصابة أحد البحارة عضو قوات أمن القاعدة دون مقتل أحد سوى المهاجم.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على التحقيق إن السهلي مواطن سوري يحمل الجنسية الأمريكية.

وقالت ليا جريفز من مكتب التحقيقات الاتحادي الخميس الماضى  إن الحادث يتم التعامل معه على أنه "مرتبط بالإرهاب" لكن التفاصيل الرسمية حول ملابسات الهجوم ظلت ضئيلة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن متحدثة باسم القاعدة قولها إن رجلا في سيارة اقترب من إحدى البوابات وبدأ بإطلاق النار على حارس أصيب بجروح لكنه تمكن من تفعيل حاجز يمنع الدخول نهائيا، وقالت المتحدثة للصحيفة إن أفراد القاعدة ردوا بإطلاق النار وتم تحييد المسلح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة