أكرم القصاص - علا الشافعي

والد الشهيد فراج بطل كمين البرث: رأيته فى المنام يبتسم ويقول: " أنا حى أرزق"

الإثنين، 25 مايو 2020 01:14 ص
والد الشهيد فراج بطل كمين البرث: رأيته فى المنام يبتسم ويقول: " أنا حى أرزق" مراسل اليوم السابع مع والد الشهيد
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد محمود، والد الشهيد فراج، إنه رأى نجله الشهيد فراج أحد أبطال موقعة كمين البرث فى المنام، أطول مما كان عليه فى الدنيا، ويرتدى الأبيض ويبتسم، ويقف على باب منزلنا يضع يده فى منتصف جسده، وعندما سألته قالولى أنك استشهدت رد على، قائلا، "أنا حيا أرزق، وأضاف تلك العبارة كانت بالنسبة لى سكن وطمأنينة، ومنذ تلك اللحظة شعرت براحة البال" .

وأضاف والد الشهيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لقائى بالشهيد فى المنام جاء بعد ما يقرب من 4 أشهر بعد استشهاده فلم اكن أراه منذ أن استشهد وكاد قلبى أن ينفطر عليه لولا هذه الرؤيا التى استيفظت منها على قول المؤذن لا إله الا الله.

وأضاف أن شقيقته أيضا شاهدت مرقده فى منامها لا آخر له ومتسع حوله كبير .

ولفت إلى أن أيام العيد والفرح تجعلنا دائما نتذكر الشهيد، وندعوا له سواء كنا فى مقابر العائلة أو فى المنزل، واستطرد قائلا إن والدته بكت كثيرا فى ليلة العيد، وتمنت أن تأخذ الشهيد فراج بين يدها وتقبله، وأمسكت بصورة وأخذتها بين يدها .

وتابعت قائلا: أطالب بتخليد ذكرى نجلى الشهيد بوضع اسمه على مدرسة بالقرية، وأناشد المسئولين بإنهاء إجراءات بناء المدرسة، خاصة أن القرية لا يوجد بها أى أنواع الخدمات سواء مدرسة أو وحدة صحية أو مكتب بريد، رغم أن عدد سكانها 15 ألف نسمة، وأضافت أن أورق اعتماد اسم نجلى الشهيد موجودة بالإدارة التعليمية بأبو قرقاص منذ استشهاده لكنها موضوعه على مدرسة تحت الإنشاء.

وأضاف أن الشهيد فراج، خدم فى الصاعقة فى الكتيبة 103، وكان متبقى له 3 أشهر فقط على إنهاء خدمته العسكرية، وكان عاشق لمساعدة الناس وكان أمهر نجار مسلح فى المنطقة وهو من قام بعمل المظلات الخشب فى الكمين.

وعن حكايته داخل الكتيبة 103 بالبرث، قال والد الشهيد، إنه كان دائما يؤكد على الراحة النفسيه له والبهجة هناك، وكيف يتعامل معهم العقيد المنسى فقد كان بمثابة الأخ لنا.

وأشار والد الشهيد فراج، إلى أن آخر زيارة للشهيد كانت فى منتصف رمضان، بعدها رحل ورفض أن نودعه، وأضاف أن الشهيد وهو يهرج من الشارع ضرب عمود الإنارة على الناصية وقال هنا سوف توضع صورة الشهيد فراج.

يذكر أن الشهيد فراج من قرية أبو غرير التابعة المركز أبو قرقاص جنوب المنيا، وله 3 أشقاء، وكان يعمل نجارا مسلحا، وهو من قام بعمل الخيام الخشبية بكمين البرث، كما أنه لم يكن متزوجا وكان يبلغ من العمر 22 عاما، بالإضافة أن خدمته العسكرى كانت سنتهتى بعد 3 أشهر من استشهاده .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة