أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء إجراء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا على 130 متطوعا

الثلاثاء، 26 مايو 2020 12:53 م
بدء إجراء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا على 130 متطوعا استراليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، إن مركز Mater Health Services للأبحاث الطبية، أعلن أن 130 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما، يشاركون في عمليات اختبار لقاح مضاد لفيروس كورونا، التي بدأت في أستراليا اليوم، حيث ذكر المركز، أن الاختبارات تجري تحت رقابة شركة Novavax الأمريكية للتكنولوجيا البيولوجية، التي ابتكرت لقاح NVX-CoV2373. ونوه بأن الاختبارات بدأت في ملبورن وستستمر لاحقا في بريسبان.

 

وتهدف الاختبارات إلى إثبات سلامة الدواء للبشر، وستسمح كذلك للباحثين باستخلاص النتائج الأولى حول فعالية اللقاح وقال بول جريفين الخبير في المركز: "سيتم حقن المتطوعين باللقاح، وسيقوم فريق من المتخصصين بمراقبة جميع التغييرات في حالتهم عن كثب، وبعد أن نخلص إلى أنه آمن (للبشر)، سنقوم في المرحلة الثانية، بتقييم درجة فعاليته في مكافحة فيروس كورونا المستجد".

ويكشف رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الثلاثاء الإطار العام لخطط حكومته لإنعاش الاقتصاد لكن من المتوقع أن يحذر من أن التعافي سيستغرق ما بين ثلاث وخمس سنوات.

 

وأعلنت أستراليا عن رصد ما يزيد قليلا على 7100 إصابة بمرض كوفيد-19 و102 وفاة.

 

وذلك أقل كثيرا من الأعداد التي أعلنتها دول متقدمة كثيرة وهو إنجاز يعزى إلى إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة، التي حالت دون زيادة أعباء المستشفيات المحلية لكنها ألحقت خسائر فادحة بالاقتصاد.

 

وتبدي أستراليا ثقة أنها تمكنت من كبح تفشي فيروس كورونا، وسيحول موريسون اهتمامه اليوم الثلاثاء إلى كيفية إنعاش الاقتصاد بعد ارتفاع مستويات الدين إلى نحو 30 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة