أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد قرار التعايش مع كورونا.. صور ترصد تغير شكل الحياة اليومية فى أمريكا

الثلاثاء، 26 مايو 2020 10:00 م
بعد قرار التعايش مع كورونا.. صور ترصد تغير شكل الحياة اليومية فى أمريكا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت العديد من الولايات الأمريكية في رفع حظرها في محاولة لإعادة تشغيل اقتصادياتها، ومع ذلك، في حين تم تخفيف أوامر البقاء في المنزل، لم تعد الحياة تمامًا كما كانت قبل الوباء، وفي حين سمحت ولايات مثل جورجيا بإعادة فتح صالونات التجميل والصالات الرياضية والمسارح، اعتبرت دول أخرى مثل كاليفورنيا وكونيتيكت أنها أكثر خطورة .

في حين أنه قد يتم إعادة فتح المرافق، فقد اضطر الجميع تقريبًا في جميع أنحاء البلاد للتكيف مع تهديد الفيروس التاجي، ووفقًا لموقع "insider" فقد اتقتت صورة من جميع أنحاء البلاد  تظهر الطرق التي يتكيف بها الناس هناك للتعايش مع الفيروس التاجى، من ارتداء الأقنعة إلى عمليات مسح درجة الحرارة قبل دخول المتاجر، وحتى الشركات التي ظلت مغلقة على الرغم من حالاتهم التي تسمح لهم بإعادة فتحها.

في سان فرانسيسكو، وجهت دائرة الترفيه والمتنزهات الدوائر يومي الأربعاء والخميس في العديد من حدائق المدينة لتسهيل التباعد الاجتماعي.

1
دوائر التباعد

زوفقًا لسجلات سان فرانسيسكو كرونيكل، يبلغ قطر الدوائر 10 أقدام، وتبعد 8 أقدام عن بعضها البعض، وقد تم رسمها بالفعل في ثلاث حدائق، ومن المتوقع الانتهاء من حديقة رابعة يوم الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم إدارة الترفيه والمتنزهات، تمارا أبارتون، لصحيفة كرونيكل: "مثل اللافتات والأقنعة، فهي تذكيرات بصرية للبقاء في أمان من خلال التباعد الاجتماعي".

2
اللافتات

 

لعدة أسباب، لا يقوم بعض أصحاب الأعمال بإعادة فتح أبوابهم لمجرد السماح لحكومات ولاياتهم بذلك.

وقالت جيمي بوث، صاحبة صالون تجميل  في أتلانتا، أنها لم تشعر أنه من الآمن إعادة فتح صالونها عندما أعلنت جورجيا رفع إغلاقها، وقالت "أنا منزعجة وخائفة من أن نفتح في منتصف ذروة فيروسنا التاجي".

فيما تقوم العديد من الشركات حاليًا بتثبيت زجاج شبكي لفصل العملاء عن الموظفين في محاولة للحد من الاتصال وانتشار الفيروس.

3
حواجز زجاجية 

وقال جيم وايتهيد صاحب شركة تجارية في "ميشيجان" إنه قام بتغيير نشاطة لبيع الحواجز الزجاجية مضيفا: "معظم طلباتنا التي تأتي يوميًا تأتى من الأنشطة التجارية، مثل المكتبات والصيدليات ومحلات البيع بالتجزئة وبعض المطاعم".

فيما بدأت بعض المتاجر في تنفيذ اختبارات درجة الحرارة قبل أن يتمكن المتسوقون من دخول المتجر.

4
يتحقق حارس أمن من درجة حرارة العميل خارج متجر

وقال المتحدث إن الشركة ستقوم بفحص درجة الحرارة في المتاجر التي أعيد فتحها، وتحد من عدد الأشخاص في المتجر دفعة واحدة، وتتطلب تغطية الوجه، ولا تقتصر فحوصات درجات الحرارة على المتسوقين فحسب، بل سيبدأ بعض أصحاب العمل في التحقق من درجة حرارة موظفيهم قبل أن يبدأوا نوباتهم.

 

5

أحد أعضاء الفريق يشاهد شاشة أثناء فحص درجة الحرارة الحرارية لعضو آخر أثناء دخولها كازينو

6
صورة داخل أحد المطاعم

وفي حين أعيد فتح بعض المطاعم للسماح بتناول الطعام يجب اتباع 39 من المبادئ التوجيهية التي تفرضها الولاية، والتي تشمل تحديد أماكن الجلوس في مناطق تناول الطعام والحد من القدرة على عشرة وجبات فقط لكل 300 قدم مربع


7

رجل يزين طاولة بيسترو خارج مطعمه وسط جائحة فيروس كورونا الجديد في أتلانتا

تستكشف مدن في جميع أنحاء أمريكا التوسع في تناول الطعام في الهواء الطلق كوسيلة لتوسيع أعمال المطاعم، في وقت أصبح تناول الطعام فيه محفوفًا بالمخاطر لانتشار الفيروسات التاجية.

في حين أن بعض الولايات لم تقم بإعادة فتح صالونات وصالونات حلاقة، فإن تجربة قص الشعر تختلف قليلاً عن تلك الموجودة في الولايات التي أعادت فتح هذه الأعمال.

 
8
الحلاق رودي سوليز يمنح بريان بارنيت قصة شعر في متجر سان ماركوس للحلاقة في سان ماركوس

 

بينما يتم إعادة فتح بعض الشواطئ، يشجع المسؤولون في جميع أنحاء البلاد الناس على ارتداء الأقنعة والالتزام بالتباعد الاجتماعى.

9

رجل يأخذ الشمس على الشاطئ في لونج بيتش، نيويورك 

في منطقة نيويورك الكبرى، بينما يتم فتح بعض الشواطئ، في محاولة للحفاظ على المسافة، يحد الكثيرون من يمكنهم الوصول إليها.

 

10
رجل يجلس على مقعد من بين آخرين مغطين بشبكة على طول الممر في لونج بيتش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة