أكرم القصاص - علا الشافعي

تسجيل حالتى وفاة جديدتين بفيروس كورونا فى المغرب

الثلاثاء، 26 مايو 2020 12:30 م
تسجيل حالتى وفاة جديدتين بفيروس كورونا فى المغرب المغرب
كتب ــ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل حالتى وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، وفقا لمصادر إعلامية.وفى وقت سابق، كشفت تقارير صحفية مغربية، أن مسابقة الدوري المغربي في طريقها للاستئناف مجددا فى وقت قريب، وذلك بعد انخفاض عدد الاصابات بفيروس كورونا داخل المغرب وكذلك عدد الوفيات، ووفقا لما ذكرته صحيفة "المنتخب" المغربية، بأن هناك مؤشرات كبيرة لعودة البطولة للدوران بعد تعليقها بسبب جائحة "كورونا" المستجد، وكذلك بعد أن أظهرت الحالة الوبائية بالمملكة المغربية انخفاظا في عدد المصابين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يؤكد ذلك هو أن اللجنة الطبية التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، ستسلم اليوم الثلاثاء تقريرها لأطباء البطولة الذي يتضمن بعض التدابير الصارمة التي سيتعاملون بها مع اللاعبين والإجراءات المرافقة لاتباع الارشادات لمكافحة الفيروس.

كانت تقارير صحفية مغربية قد أشارت إلى أن اللجنة المكلفة من اتحاد كرة القدم بوضع خطة استئناف الدورى المغربى فى الموسم الحالي 2019-2020 الذى توقف منذ مارس الماضى ، قد وضعت مقترحا لإنهاء كافة المباريات المتبقية خلال 75 يوما.

وتتبقى نحو 15 مباراة مؤجلة فى المسابقة بعد الوصول للجولة 20 بسبب مشاركة الأندية فى المسابقتين العربية والقارية، لذلك اقترحت اللجنة فى تقريرها تحديد الـ15 يوما الأولى لإجراء المباريات المؤجلة، على أن تجرى بقية الجولات العشر المتبقية فى 60 يوما، بمعدل جولة كل ستة أيام.

ويغرد فريق الوداد البيضاوى منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى المغربى برصيد 36 نقطة، متفوقا بفارق نقطة عن الفتح صاحب الوصافة، برصيد 35 نقطة، فيما يأتى مولودية وجدة ثالثا برصيد 34 نقطة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة