أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة شمال سيناء تعلن حظر تداول معلومات عن المرضى

الثلاثاء، 26 مايو 2020 12:21 م
صحة شمال سيناء تعلن حظر تداول معلومات عن المرضى الدكتور طارق شوكة وكيل صحة شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية صحة شمال سيناء ، حظر تداول معلومات عن المرضى ،  وأعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء ، أن من حق المريض أن يتم الحفاظ على خصوصية وسرية معلوماته وبياناته الطبية والاجتماعية .

 وقال وكيل صحة شمال سيناء ، أنه وفقا للقانون لا يطّلع عليها إلا من له علاقة مباشرة بعلاجه أو من أجل المراجعة الطبية وتحسين الأداء والجودة ، وأوضح يتطلب الإفصاح عن أى معلومات خاصة بالمريض الموافقة الخطية له ، إلا فى حالة تعرض حياته لخطر وشيك ، بحسب الإجراءات القانونية المعمول بها كعدم الأهلية القانونية (أقل من 18سنة) ، أو فى حالة الأمراض المعدية المُبلّغ عنها .

أضاف أنه يوفر قانون حقوق المريض لعام 1966 حماية لحقوق المرضى أثناء تلقيهم للرعاية الطبية ، لافتا أن الحق فى تلقى العلاج الطبى مكفول للجميع بالقانون ولا يحق للفريق الطبى ولا للطبيب الذى يقدم العلاج التميز بين المرضى على أساس الدين، العرق، الجنس، المنشأ .

وقال فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف بصحة شمال سيناء ، أن تعليمات مدير مديرية الصحة ، بعدم تداول أى بيانات تؤدى إلى الضرر أو التشهير بسمعة وكرامة المرضى ، مؤكدا على ضمان كرامة المريض فى جميع مراحل العلاج الطبى ، مشددا على عدم الانسياق وراء الشائعات ، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالتعليمات الوقائية ، وأن العزل الذاتى مسئولية وهدف المرحلة الراهنة لـ كل مواطن لحمايه نفسه وأسرته ووطنه.

وكانت محافظة شمال سيناء ، شهدت تداول نشطاء معلومات عن المرضى المصابين بفيروس كورونا ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعى .

وكان الدكتور طارق شركة مدير صحة شمال سيناء ، أعلن أمس ظهور حالتى إصابة بكورونا بشمال سيناء، تم احتجازهما للعلاج بمستشفى العريش وبئر العبد داخل المحافظة .

وقال مدير صحة شمال سيناء فى تصريح صحفى ، إن اجمالى الحالات المشتبهة 31، بينها سلبى 27 ، وإيجابى 4 حالات، تم 2 شفاء حالتين ، فيما لاتزال حالتين تحت العلاج حالة تم احتجازها بمستشفى العريش العام وحالة بمستشفى بئر العبد، مشيرا إلى انه وفقا لتعليمات وزارة الصحة يتم احتجاز الحالات فى المستشفيات المخصصة لاستقبال هذه الحالات داخل المحافظة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة