تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة 3 أشقاء توفوا بعد 48 ساعة من الاشتباه فى إصابتهم بكورونا.. نجل أكبر المتوفين: والدى تعرض لسخونية وضيق نفس.. ووكيل وزارة الصحة ينفى خروج الجثامين من مستشفى الحميات بدون تكفين

الأربعاء، 27 مايو 2020 09:00 م
تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة 3 أشقاء توفوا بعد 48 ساعة من الاشتباه فى إصابتهم بكورونا.. نجل أكبر المتوفين: والدى تعرض لسخونية وضيق نفس.. ووكيل وزارة الصحة ينفى خروج الجثامين من مستشفى الحميات بدون تكفين
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"والدي كان بصحة جيدة وقبل وفاته بليلة كان بيوزع صداقات وكراتين مواد غذائية من أهل الخير على أهالي القرية"، هكذا بدأ محمد فريد نجل أكبر الأشقاء الذين ينتمون لقرية الرحمانية التابعة لأبوكبير بالشرقية والذين توفوا خلال 48 ساعة من الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، ويقول محمد نجل فريد الهادي أكبر الأخوة، أن الـ 3 أشقاء علاقتهم كانت قوية ببعض ومترابطين ليموتوا مع بعض قضاء وقدر بحسب وصفه.

وأوضح أن والده فجأة تعرض لسخونية وضيق نفس وسقط مغشيا علية فاقد للوعي وبالإتصال بالأسعاف نقل إلى مستشفى الحميات بالزقازيق، واحتجز في العناية المركزة لمصابين كورونا قبل ظهور نتائج تحاليل  PCR.

التفاصيل الاخيرة (1)

وتابع: في اليوم التالي تلقيت اتصالا هاتفيا من المستشفى بوفاته، فتوجهت بصحبة الدكتور محمد حبيب عضو مجلس النواب فهو صديق والدي وابن القرية، بعد استخراج الإجراءات اللازمة بشكل طبيعي، نافيا توسط النائب للحصول على أي استثناء

ويكمل: قمنا بالتغسيل والتكفين بالمنزل مع تعقيم الجثمان، مؤكدا أن التشخيص وشهادة الوفاة أكدت انه التهاب رئوي، نافيا إصابته بكورونا

ويقول نجل الفقيد، في ذات اليوم شعر عمي الأوسط حسن الهادي بأعراض إعياء وبالكشف علية احتجز بالمستشفى ومنها للعزل الطبي في فاقوس، مضيفا: آخر مكالمة بيننا كانت فور وصوله يطمئني على حالته و قال " يومين و هاجي"، وبعدها تدهورت حالته الصحية وتوفي في نفس اليوم، مرجحا أن يكون تعرض لأزمة نفسية بسبب وفاه الشقيق الأخ وظروف العزل

التفاصيل الاخيرة (1)

وبشأن عمه الثالث قال إنه مريض منذ 5 رمضان وتردد على العديد من العيادات الطبية و شخص أنها حمي تيفويد، وصحته تدهورت بسبب حادث فقدان الأخوين واحتجز في عزل أبو كبير وتوفي في نفس اليوم هو الأخر.  

من جانبه قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن نتيجة تحاليل pcr  ، الخاصة بوفاة الشقيق الثالث لأسرة الرحمانية بأبو كبير ، جاءت سلبية .

وأوضح لـ "اليوم السابع" ، أن المتوفي  الثالث مجدي الهادي دخل العزل في مستشفي ابوكبير إثر الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا ، وتوفي بعد ساعات من احتجازه قبل ظهور نتيجة تحاليل التي تحدد الإصابة بالفيروس، لافتا إلى أنه تم تطبيق الضوابط الاحترازية علي جثمانه ودفنه بعد التعقيم طبقا لبرتوكول وزارة الصحة .

التفاصيل الاخيرة (2)

ونفي وكيل الوزارة، خروج جثة الشقيق الأكبر فريد الهادي، من مستشفى الحميات بدون تكفين، و أكد أن مسئول الطب الوقائي أشرف علي عملية الغسل و التكفين ووضع الجثمان في كيس طبقا لتعليمات الصحة، مؤكدا أن الحالة لم تتوفي بفيروس كورونا كما أشيع .

وأكد أن الشقيق الثاني ويدعي حسن الهادي، توفي خلال خضوعه للعلاج في مستشفي العزل بفاقوس، والجثث الثلاثة خضعت للتعقيم و التطهير و وضعت في أكياس طبقا لتعليمات الصحة ، نافيا أي تقصير من قبل إدارة مستشفي حميات .

التفاصيل الاخيرة (2)

كان محافظ الشرقية، كلف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بفتح تحقيق عاجل وفوري مع كل المسئولين والمشاركين فى واقعة وفاة الأشقاء الثلاث الذين توفوا خلال 3 أيام بقرية الرحمانية مركز أبو كبير، يشتبه بالإصابة بفيروس كورونا ورفع تقرير بنتائج التحقيقات له.

وأوضح المحافظ أنه تم التنبيه على النائب محمد حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة أبوكبير بعزل نفسه عزلا منزليا لمدة 15 يوم وعدم تعرضه لأى شخص لحين أثبات إصابته أو عدم إصابته بفيروس كورونا.

التفاصيل الاخيرة (3)

وأشار المحافظ إلى أنه قرر ايضا عزل الأسر المخالطة للحالات الثلاث عزلا تاما بحراسة أمنية مشددة عليهم .

 
التفاصيل الاخيرة (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة