أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء بريطانيا: تجاوزنا ذروة كورونا لكن علينا البقاء فى حالة تأهب

الأربعاء، 27 مايو 2020 10:58 ص
رئيس وزراء بريطانيا: تجاوزنا ذروة كورونا لكن علينا البقاء فى حالة تأهب رئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، تجاوز المملكة المتحدة مرحلة الذروة فى إصابات فيروس كورونا المستجد مشددا على الاستمرار فى حالة تأهب، حيث غرد جونسون عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "لقد تجاوزنا الذروة، لكن لا يمكننا أن نشعر بالرضا"، وخاطب مواطنيه: "كونوا متيقظين، وابقوا على بعد مترين من الآخرين واغسل يديك بانتظام. ولابد من البقاء فى حالة تأهب".

3
رئيس وزراء بريطانيا على تويتر

وكان قد ناشد بوريس جونسون المواطنين بإجراء اختبار كوفيد 19، حال شعورهم بأعراض الإصابة بفيروس كورونا، وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: إذ كان لديك أعراض فيروس كورونا، فيجب عليك أن تجرى الاختبار، فأنت مؤهل له".

وفى سياق آخر قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن معدلات شعبية بوريس جونسون، رئيس الحكومة البريطانية، قد تراجعت 20% فى أربعة أيام فى ظل فضيحة دومنيك كومينجز المستمرة، وفقا لاستطلاع جديد.

وأوضحت الصحيفة أن الرأى العام بشأن رئيس الوزراء وحكومته قد تحولا سريعا بعدما اعترف كومينجز بأنه قاد بالسيارة إلى دورهام شمال البلاد على الرغم من الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وبشكل عام جاءت معدلات الموافقة على الحكومة سلبية بنسبة – 2%، وفقا لبيانات من  مجموعة الاستطلاعات سافانتا كوريس، وهذا يمثل تراجعا 16 نقطة فى يوم واحد.

وتحولت شعبية جونسون أيضا إلى السلبى مع استمرار الفضيحة، وتراجعت من +19% إلى -1% منذ يوم الجمعة، بحسب ما أظهرت نفس البيانات.

كما تراجع الرأى العام أيضا حول بعض الوزراء مثل وزير الصحة مات هانكوك ووزير الخزانة ريشتى سوناك بعد أن أيد كليهما مستشار جونسون خلال الأيام الماضية، وفى المقابل، ارتفعت معدلات الموافقة على أداء زعيم العمال كير ستارمر والمستشارين الطبيين كريس ويتى وباتريك فالانس خلال نفس الفترة، بحسب ما أظهرت البيانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة