أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط قضايا توظيف أموال فى استثمارات وهمية بقيمة 370 مليون جنيه خلال شهر.. ضبط 51 نصابا خلال 30 يوماً.. والاستثمار العقارى والأجهزة الطبية والجلود والمطاعم أنشطة تخفى وراءها المتهمون للاستيلاء على أموال المواطنين

الأربعاء، 27 مايو 2020 09:30 م
ضبط قضايا توظيف أموال فى استثمارات وهمية بقيمة 370 مليون جنيه خلال شهر.. ضبط 51 نصابا خلال 30 يوماً.. والاستثمار العقارى والأجهزة الطبية والجلود والمطاعم أنشطة تخفى وراءها المتهمون للاستيلاء على أموال المواطنين كلبش - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت النيابات المختصة بجرائم الأموال العامة بالقاهرة والمحافظات، في 59 قضية خاصة بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها في العديد من الأنشطة الوهمية، والتي ضبطتها مباحث الأموال العامة خلال الشهر الماضي، وأجرت الجهات الأمنية تحرياتها حول المتهمين في هذه القضايا، والتي كشفت عن وقوع 249 ضحية في فخ التوظيف الوهمي، مما سهل للمتهمين الاستيلاء على قرابة 370 مليون جنيه خلال 30 يوماً، من خلال استثمارات وهمية في مجال تجارة الأراضي والاستثمار العقاري والأجهزة الطبية والغلال والملابس ، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز الوقائع التي تم ضبطها خلال الشهر الماضي.

 

متهم يستولي علي 26 مليون جنيه بزعم توظيفهم في الاستثمار العقاري

حققت النيابة العامة مع متهم  بالاستيلاء على أكثر من 26 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية.

 

وذكرت التحريات الأمنية، بأن المتهم تلقي مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها وإستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها إلا أنه لم يلتزم بذلك، وأن حجم المبالغ المالية التي تلقاها منهم بلغت نحو 25 مليون و 570 ألف  جنيه مصرى بغرض تو

 

مستريح المستلزمات الطبية يستولي علي 2 مليون جنيه من المواطنين

 وحققت النيابة المختصة، مع متهم بالاستيلاء على 2 مليون جنيه من بعض المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال المستلزمات الطبية مقابل أرباح شهرية.

وأكدت التحريات الأمنية، أن المتهم "أ.ح" تلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها بلغت نحو 10%  إلا أنه لم يلتزم بذلك، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم بلغت نحو 2 مليون جنيه مصري.

وأضافت التحريات بأنه استولى على الأموال بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار والتجارة فى الادوات والمستلزمات الطبية، مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

 

متهم ينصب على المواطنين فى 40 مليون جنيه

حققت نيابة الغربية مع متهم بالنصب على مواطنين والاستيلاء على أكثر من 40مليون جنيه بحجة توظيفهم فى تجارة الأجهزة الطبية مقابل فائدة شهرية تتراوح بين 30 – 40%، وقام بتوقيع شيكات وإيصالات امانة بدون ارصده، إلا ان المتهم لم يفي بوعوده ورفض رد المبالغ لأصحابها.

 

مستريحة المطاعم تستولي علي ملايين الجنيهات بزعم التوظيف

حققت نيابة الشئون المالية و التجارية، مع متهمة بالاستيلاء على مليون و383 ألف جنيه من المواطنين بزعم توظيفها فى عدد من المجالات المختلفة.

وذكرت التحريات ، أن المتهمة تعمل بأحد البنوك الشهيرة، ومقيمة بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، تلقت مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها وإستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها إلا أنها لم تلتزم بذلك، مؤكدة أن حجم المبالغ المالية التى تلقتها منهم بلغت نحو (1,383000) جنيه مصرى بغرض توظيفها.

 

متهمة تستولي على 12 مليون جنيه بمشاركة زوجها

وفى سياق متصل، حققت نيابة الشئون المالية والتجارية، مع متهمة بالإشتراك مع زوجها بتلقى مبالغ مالية من 3 أشخاص بلغت نحو 12 مليون جنيه، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى.

 

 متهم نصب على ضحاياه بقيمة 6 ملايين جنيه

وكشفت التحريات الأمنية الأولية بأن المتهم تلقى مبالغ مالية من ضحاياه بلغ إجماليها ستة ملايين جنيه لتوظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح سنوية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.

 

 

 

مستريح الغربية يستولى على 4 مليون جنيه من ضحاياه

وحققت نيابة الغربية مع متهم بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها في أنشطة تجارية، واستيلائه على مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها (ثلاثة مليون وستمائة ثلاثة وعشرين ألف جنيه) بقصد توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأجهزة الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 15%، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

 

كما حققت نيابة سوهاج مع متهمين بالاستيلاء على (967 ألف جنيه) لتوظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 7%، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.

 

كما حققت ذات النيابة مع متهم آخر بـالنصب على المواطنين والاستيلاء على قرابة 650 ألف جنيه من 4 مواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الغلال.

 

وحققت ذات النيابة مع أستاذ جامعي بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، واستيلائه على 250 ألف جنيه لتوظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح ربع سنوية قدرها50%، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.

 

 

 

وحققت النيابة مع متهمين لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها 760 ألف جنيه لتوظيفها لهم في مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به، ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكي

 

كما حققت نيابة جنوب الصعيد، مع متهم بالنصب علي مواطن والاستيلاء منه علي مبالغ مالية بلغت " ثلاثمائة ألف جنيهاً " بقصد توظيفها فـي مجال تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح شهرية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة