أكرم القصاص - علا الشافعي

"لحظات مفزعة" عاصفة رعدية تضرب سماء ولاية مكسيكية.. فيديو

الأربعاء، 27 مايو 2020 04:17 م
"لحظات مفزعة" عاصفة رعدية تضرب سماء ولاية مكسيكية.. فيديو عاصفة رعدية فى سماء المكسيك
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مفزع، يقال أنها لعاصفة رعدية، في سماء ولاية تاماوليباس شرقي المكسيك، حيث التقط الفيديو أحد سكان الولاية خلال استقلال سياراته، وكانت المنطقة مظلة للغاية وفجأة اضاءات السماء بموجة من الرعد والبرق كأنها أشبه بحبل من الكهرباء يسير في السماء، وانتشر الفيديو على مواقع السوشيال ميديا مع محاولات لتخمين سبب هذه الظاهرة من الموجات الكهربائية في سماء المكسيك.

وفي واقعة مشابهة، سجلت لقطات فيديو لحظة تعرض ولاية أوكلاهوما في امريكا إلى عاصفة رعدية شديدة، وظهر البرق وهو يضرب منطقة ريفية تابعة للولاية، وأعقبها وابل من العواصف الرعدية انتشرت في أوكلاهوما وجلبت بردًا شديدًا ، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو العاصفة الرعدية التي وثقها أحد سكان ولاية أوكلاهوما.

وتهدد العواصف الرعدية بخطر حدوث اعاصير أو فيضانات، ويتم تسليط الضوء على الطقس الوحشي أمام الكاميرا، وظهرت السماء لها لون برتقالي مدهش حيث أن البرق ينزلق عبر الغلاف الجوي ويطلق العنان لنبضات الرعد الشديدة.

عاصفة رعدية فى سماء المكسيك
عاصفة رعدية فى سماء المكسيك

 

وعلى جانب آخر، خصصت السلطات المكسيكية محارق جديدة لحرق جثث ضحايا فيروس كورونا المستجد حيث زاد عدد وفيات الفيروس التاجى إلى أعداد غير مسبوقة وقياسية، وأعلنت وزارة الصحة المكسيكية تسجيل 501 حالة وفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى معدل وفيات تسجله البلاد في يوم واحد منذ تفشى الفيروس فيها، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 

فيما قال الرئيس المكسيكى أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إن فيروس كورونا المستجد قد يكلف البلاد مليون وظيفة مع استمرار إغلاق صناعات كثيرة تعد غير أساسية، وكان الاقتصاد المكسيكى يعانى ركودا بالفعل قبل بدء الجائحة وتوقعت بنوك استثمارية مختلفة انكماشا يبلغ تسعة فى المئة هذا العام وحدوث تعاف تدريجى فقط العام المقبل.

وقال لوبيز أوبرادورن فى كلمة تلفزيونية، "توقعى هو أنه مع وجود فيروس كورونا سيتم فقد مليون وظيفة، "ولكننا سنوفر مليونى وظيفة جديدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة