أكرم القصاص - علا الشافعي

لعشاق المسرحيات دليلك لأكثر من 30 مسرحية لكبار نجوم مصر على Watch it .. اختار من بينهم لسهرتك في الويك إند .. الزعيم والمهندس وشريهان والفخراني ومحمد صبحي ورمضان يزينون المنصة بأجمل العروض الكلاسيكية والحديثة

الأربعاء، 27 مايو 2020 01:00 م
لعشاق المسرحيات دليلك لأكثر من 30 مسرحية لكبار نجوم مصر على Watch it .. اختار من بينهم لسهرتك في الويك إند .. الزعيم والمهندس وشريهان والفخراني ومحمد صبحي ورمضان يزينون المنصة بأجمل العروض الكلاسيكية والحديثة العيال كبرت
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتيح منصة Watch it لعشاق المسرحيات أكثر من 34 مسرحية متنوعة ما بين كلاسيكيات المسرح وفرقة الثلاثي وإضافة لجيل الشباب وأشهر المسرحيات التي تربي عليها الكثيرون وشكلت وجدانهم وارتبطت بالمناسبات السعيدة أبرزها الأعياد وإليكم محتوي المسرح علي المنصة اختار منه سهرتك فى الويك إند

"مدرسة المشاغبين"

مسرحية "مدرسة المشاغبين" بطولة أحمد زكى و يونس شلبى، و عادل أمام وهادى الجيار و حسن مصطفى وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب المشاغبين فى إحدى المدارس الثانوية، المجتمعين فى فصل واحد
 
بزعامة بهجت الأباصيرى، والذين يتسببون فى العديد من المشاكل لمدرسى المدرسة جراء استهتارهم الشديد، ما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التى تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا فى التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين، لتضع نفسها فى تحد كبير.
 

"شاهد ماشفش حاجة"

مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، وهى من بطولة عادل إمام وناهد جبر وعمر الحريرى ونظيم شعراوى وإخراج هانى مطاوع، وتدور أحداثها حول سرحان عبد البصير الشخص المسالم الذى يعمل فى التليفزيون، ويتورط فى جريمة قتل جارته والطريقة الوحيدة لبراءته هى شهادته على شخص آخر
 

"العيال كبرت"

مسرحية العيال كبرت أحد أشهر المسرحيات الكوميدية المصرية، من بطولة كبار النجوم سعيد صالح، يونس شلبى، أحمد زكى، كريمة مختار، حسن مصطفى، نادية شكرى، إخراج سمير العصفوري تأليف سمير خفاجي وبهجت قمر.
 
وتدور أحداث المسرحية حول «كمال» عن طريق الصدفة رسالة غرامية في حقيبة والده «رمضان السكرى» يعلم فيها عن نيته الزواج بامرأة أخرى غير والدته وعزمه على الطلاق من والدته فيقرر هو وأخوته ويعملون جاهدين من أجل ذلك بطرق ظريفة ومسلية منها محاولة إظهار أن عاطف تم اختطافه حتى لا يترك والدهم البيت وفي إطار ذلك يتخلص كل منهم من العيوب التي يظن أنها السبب في هجر والدهم البيت.
 
"أهلا رمضان"
 
مسرحية "أهلا رمضان" للنجم محمد رمضان، بطولة روجينا وسامي مغاوري وشيماء سيف وهنا الزاهد وتأليف وليد يوسف وإخراج خالد جلال، وهي من المسرحيات التى شهدت نجاحًا كبيرًا وإقبالاً جماهيريًا واسعًا ومن خلالها تم فتح مسرح الهرم الذى ظل مغلقًا لفترة طويلة ويشارك فى بطولتها كم كبير من النجوم منهم أحمد صيام والحان المهدي وأحمد السلكاوى وكريم يحيي وسارة هريدى وأحمد دوجلاس وحسن عبد الفتاح.
 

"الملك لير"

مسرحية "الملك لير" للنجم يحيي الفخراني و بطولة النجوم أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفوروهبة مجدي ومجدي كامل ونضال الشافعي وأحمد عزمي وأحمد فهيم وأيمن الشيوي وناصرسيف وحمادة شوشة وهي من اخراج تامركرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى.
 
تدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع املاكه على بناته الثلاثة ولأن ابنته الصغري لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غيرأن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردا والدهما الذي لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

"سيدتي الجميلة"

مسرحية "سيدتى الجميلة" بطولة فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى ونظيم شعراوى وجمال إسماعيل وسيد زيان وفاروق فلوكس وزوزو شكيب، تأليف بهجت قمر وإخراج حسن عبد السلام.
 
تدور أحداث المسرحية حول النشالة "صدفة بعضشى" التى تلتقى المحامى الشهير كمال التالوتى، والذى يحاول أن يعلمها الإتيكيت وأصول الحديث مع الطبقة الراقية ليقدمها للملك على أنها زوجته حتى لا يحكم عليه بالإعدام، ولكن يقع فى حبها وكبرياؤه يمنعه من الاعتراف بهذا الحب، حتى تتركه صدفة ويشعر أنه لا يستطيع الحياة بدونها فتعود إليه بعد أن تتأكد من صدق حبه لها.

"علشان خاطر عيونك"

مسرحية"علشان خاطر عيونك"، من بطولة فؤاد المهندس وشريهان والمنتصر بالله ومحمود الجندى وسهير البارونى، من تأليف بهجت قمر، وإخراج حسين كمال.
 
وتدور حول رجل محترم يرث كباريه، من أخيه ويجد نفسه مضطرا لادارته ورعاية فتاة شابة تحلم بأن تعمل راقصة استعراضية

جوليو ورمييت

مسرحية " جوليو ورمييت" يجد حسن وعزيزة صعوبة بالغة في تحويل قصة حبهما للزواج.. فيقررا تقمص شخصيتي روميو وجولييت لتشابه قصتهما برواية شكسبير. يغيران اسمهما إلى جوليو ورومييت ويرتديان ملابس متقاربة لعصر الرواية ثم يهربا إلى الإسكندرية لقضاء ليلتهما الأخيرة قبل أن ينتحرا بالسم وهي من بطولة سمير غانم وجورج سيدهم وبوسي.

"أنا فين وأنت فين"

مسرحية الكوميدية "أنا فين وأنت فين" بطولة فؤاد المهندس، شويكار، نظيم شعراوي، عادل إمام، سلامة اليأس، إخراج فؤاد المهندس.
 
تحكى المسرحية عن "أيوب جاد الحق" الموظف البسيط، الذى يوقعه الشبه الكبير بينه وزوج صاحبة العمل المتوفى فى ورطة كبيرة، حيث تتعلق به ابنة صاحبة العمل الصغيرة، ظنا منها أنه والدها الذى توفى فى حادث، تطلب منه صاحبة العمل أن يعمل لديها سكرتيرا فى المنزل كى لا تصدم ابنتها التى لا تعلم بوفاة والدها، فيقع فى غرامها وتتوالى الأحداث.

"موسيقى فى الحى الشرقى"

مسرحية "موسيقى فى الحى الشرقى"، بطولة سمير غانم وصفاء أبو السعود وجورج سيدهم وزكريا موافى ومدحت جمال وفادية عكاشة، تأليف فهيم القاضى وأخرجها للمسرح حسن عبد السلام وأخرجها للتليفزيون محمد فاضل.

"هالو شلبى"

المسرحية الكوميدية "هالو شلبى" بطولة عبد المنعم مدبولى وسعيد صالح ومديحة كامل ونظيم شعراوى ونخبة كبيرة من النجوم، وتدور أحداثها حول محاولة إحدى الفرق المسرحية عرض عمل فنى لها لكنها تصطدم بالكثير من المعوقات المادية، ويجسد سعيد صالح دور مؤلف شاب ريفى يزور القاهرة للمرة الأولى ويحلم بأن يصبح مؤلفا شهيرا وغنيا.

" تخاريف "

مسرحية " تخاريف " قام ببطولتها الفنان محمد صبحي وشاركه في التمثيل فيها هناء الشوربجي وهانى رمزى وهي من تاليف الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي وتتناول فكرة ظهور عفريت لعدد من الأخوة ليحقق أمانيهم في الحال فيطلب كل منهم أمنية من العفريت، تروي فيها الخواطر والأحلام التي تخطر للإنسان في إطار كوميدي.

"ريا وسكينة"

تدور أحداث المسرحية حول (ريا) و(سكينة)، وهما أختان فقيرتان تقومان بقتل زوجة أبيهما بعد محاولتها الضغط عليهما للعودة معها إلى بلدهم، وبعد قتلها "أمونة" يستوليان على الذهب الموجود معها، ومن أجل دفن هذه الجثة تتزوج ريا من (حسب الله)، وتتزوج سكينة من عبدالعال إخراج حسين كمال وتأليف بهجت قمر وبطولة شاديه سهير البابلي وبالاشتراك مع عبدالمنعم مدبولي أحمد بدير

حواء الساعة ١٢

مسرحية حواء الساعة ١٢ تدور أحداث المسرحية حول الكاتب الروائي سامي الباجوري، الذي تشعر زوجته محاسن بالغيرة الشديدة عليه، حتى أنها تغار عليه من زوجته المتوفاة، وخلال عمله على كتابة رواية أخرى ، يباغته ظهور شبح زوجته الأولى فكرية، ويصير في موقف صعب خاصة بعدما تعلم فكرية أنه تزوج مرة أخرى .
 
إخراج عبدالمنعم مدبولي وتأليف سمير خفاجي وبطولة فؤاد المهندس وبالاشتراك مع شويكار زهره العلا.

إنها حقا عائلة محترمة

مسرحية انها حقا عائلة محترمة تدور أحداث القصة حول أب متفاني في تربية أبناءه ويسخر كل حياته وقوته من أجل تحقيق ذلك الهدف خاصة بعد
 
وفاة والدتهم، ولكن تتغير حياة هذا الوالد بعد تعرفه على راقصة، يقع الأب في غرام هذه الراقصة الجميلة
 
إخراج سمير العصفوري تأليف سمير خفاجي :بطولة فؤاد المهندس بالاشتراك مع أمينة رزق شويكار

إلا خمسة

مسرحية إلا خمسة تدور حول (عادل) المحامي أن هناك كنز مدفون في حائط فيلا قديمة عن طريق خريطة رآها في الروبابيكيا ، وفي الفيلا تسكن امرأة عجوز مع أخيها المتغطرس ومعهم خادمتهم ، فيذهب إليهم المحامي رغبة منه أن يعمل سائقًا لديهم ، ليبحث عن الكنز المدفون.إخراج بديع خيري تأليف نجيب الريحاني وبطولة عادل خيري وبالاشتراك مع عدلي كاسب ماري منيب

"هالة حبيبتي"

مسرحية "هالة حببتي" تدور حول هالة طفلة يتيمة، يستضيفها ملياردير في قصره، لتنجو من ملجأ الأيتام الذي تعاني فيه هى وسائر الأطفال من ظلم المُشرِفة، ومن ثَم تنجح هالة في ملء فراغ حياة الملياردير وفرض إرادتها عليه ببراءتها الآسرة، بل وتنجح في توجيه قلبه لسكرتيرته التي تحبه حتى يبادلها ذلك الحُب.
 
إخراج حسن عبدالسلام وتأليف عبدالرحمن شوقي وبطولة فؤاد المهندس وبالاشتراك مع دلال عبد العزيز سناء يونس رانيا عاطف

وجهة نظر

مسرحية وجهة نظر تدور حول مجموعة من العمي الذين يقيمون في مكان هو أشبه بالجحيم ولا تحيطهم أي نوع من الرعاية ولا التقدير لحالتهم الصعبة ويأتي لهم "عرفة الشواف" الأعمى الذي يقودهم ويصبح قائدهم ويحاول كشف رئيس الهيئة الذي لا يهتم بهم ولا يعطيهم نقودهم
 
إخراج محمد صبحي :تأليف لبني الرملي وبطولة محمد صبحي وبالاشتراك مع عبلة كامل هناء الشوربجي

كدة اوكية

مسرحية كدة اوكية يمتلك شريف منير ملهى ليلى، تغنى فيه ياسمين عبد العزيز، وتعمل به منى زكى هانى رمزى موزع موسيقى ويغنى فى بعض الأحيان و أحمد السقا يعيش بالخارج ويأتى الى القاهرة.
 
إخراج سمير العصفوري وتأليف أحمد عفيفى وبطولة شريف منير وأحمد السقا ومنى زكى وهانى رمزى وياسمين عبدالعزيز.
 
وذلك إضافة إلي "انا وهي وسموه" و" فندق الأشغال الشاقة" و" طبيخ الملائكة" و" حواديت" و" كل واحد وله عفريت " و"عفريت لكل مواطن" و" الراجل اللي جوز مراته" و" قصر الشوق" و "سنة مع الشغل اللذيذ" و" البرنسيسة " و" يامسافر وحدك " و"نمرة ٢يكسب" و"مطار الحب" و" لوكاندة الفردوس" و"كل الرجالة كدة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة