أكرم القصاص - علا الشافعي

مطار مرسى علم يستقبل العالقين بالخارج رغم أجازة العيد.. وصول رحلتى طيران من ألمانيا وباريس على متنهما 202 عائدا من الخارج.. وفرق الحجر الصحى تطبق الإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الأربعاء، 27 مايو 2020 01:00 م
مطار مرسى علم يستقبل العالقين بالخارج رغم أجازة العيد.. وصول رحلتى طيران من ألمانيا وباريس على متنهما 202 عائدا من الخارج.. وفرق الحجر الصحى تطبق الإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد العائدين من الخارج بمطار مرسي علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر مطار مرسي علم الدولي، جنوب محافظة البحر الأحمر في استقبال رحلات الطيران الاستثنائية التابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، لعودة العالقين بالخارج، بعد توقف حركة الطيران الدولية بسبب جائحة كورونا المستجد، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتواصل الجهات المختصة المشاركة في عملية استقبال العالقين بالخارج سواء من العاملين بمطار مرسي علم، او من فرق وزارة الصحة ورجال الحجر الصحي، أو فنادق مرسي علم التي تقوم بالتنسيق معها المنشأت الفندقية، وكذلك غرفة شركات السياحة بالبحر الاحمر التي تقوم بتوفير اتوبيسات لنقل العالقين من المطار للفنادق والعكس عند العودة.

واستقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح اليوم الأربعاء، رحلة طيران جديدة، ضمن الجسر الجوي الذي وصل لمطار مرسي علم، قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، تقل على متنها 136 عالقا مصريا بفرنسا، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي

وتعد رحلة باريس التي وصلت صباح اليوم لمطار مرسي علم، ثانى الرحلات القادمة من باريس لمرسى علم وتقل علي متنها عالقين مصريين، وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحى بمرسى علم لمدة أسبوع، حسبما قلصت وزارة الصحة والسكان، فترة الحجر الصحي للعائدين من الخارج واصبحت اسبوع بدلا من 14 يوما.

كما استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء أمس الثلاثاء، رحلة طيران استثنائية، قادمة من مطار مدينة فرانكفورت الألمانى، تقل على متنها 76 عالقا مصريا بألمانيا، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.

من جانبه قال مصدر بمطار مرسى علم الدولى، إن رحلة فرانكفورت التى وصلت مساء أمس الثلاثاء، تعد ضمن عدة رحلات وصلت من مطار فرانكفورت بألمانيا، حيث استقبل مطار مرسى علم من قبل عدة رحلات من ألمانيا، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحى بمرسى علم لمدة أسبوع.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن رحلات الطيران الاستثنائية التي وصلت لمطار مرسي علم منذ انطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج أكثر من 50 رحلة مختلفة أقلت على متنها أكثر من 9 آلاف راكب، مؤكدا أن أغلبهم غادروا الحجر الصحي بعد قضاء فترتهم المحددة داخل الفنادق المخصصة.

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن هناك فرقا طبية مدربة من رجال الطب الوقائى والحجر الصحي، فى انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولي، مؤكدا على أنه يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، لـ" اليوم السابع"، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائى مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم فى الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم فى مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى مع مرافقة فريق طبى لهم طوال فترة الإقامة.

وكشف الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن هناك 10 رحلات للعائدين من الخارج مازالت داخل فنادق مرسى علم، المخصصة للحجر الصحى للعالقين بالخارج، مؤكدا مغادرتهم خلال أيام.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه بمجرد قضاء العالقين بالخارج فترة أسبوع، سيغادرون الحجر الصحى، وذلك بالتنسيق مع مصر للطيران لنقلهم من مطار مرسى علم للقاهرة عبر الرحلات الداخلية.

وأكد وكيل وزارة الصحة لـ "اليوم السابع"، أن العالقين بالخارج الذين مازالوا متواجدين بفنادق مرسى علم قادمين من دول الجزائر والسعودية وعمان والخرطوم، مؤكدا أن عددا منهم سيغادرون الحجر الصحى نهاية الأسبوع.

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (1)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (2)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (3)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (4)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (5)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (6)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (7)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (8)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (9)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (10)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (11)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (12)
 

 

العائدين من الخارج بمطار مرسي علم (13)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة