اكتشاف فسيفساء نادرة مدفونة تحت حقل عنب بإيطاليا.. شاهدها

الخميس، 28 مايو 2020 07:00 م
اكتشاف فسيفساء نادرة مدفونة تحت حقل عنب بإيطاليا.. شاهدها فسيفساء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماءالآثار، أرضية من الفسيفساء الرومانية تحت حقل العنب فى شمال إيطاليا بعد عقود من البحث، قام المساحون فى بلدة Negrar di Valpolicella  التى تقع شمال فيرونا بنشر صور للبلاط المحفوظة جيدًا والمدفون تحت أمتار من الأرض، ووجد العلماء لأول مرة أدلة على فيلا رومانية هناك منذ أكثر من قرن، ولا يزال الفنيون يقومون بحفر الموقع بلطف لمعرفة المدى الكامل للمبنى القديم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع بى بى سى البريطانى.

_112522301_photo-2020-05-24-22-28-02

وتظهر الصور المنشورة على الإنترنت الفسيفساء البكر وكذلك أسس الفيلا، وسيجرى المساحون اتصالات مع أصحاب المزرعة والبلدية "لتحديد أنسب الطرق لجعل هذا الكنز الأثري المخبأ تحت أقدامنا متاحًا ويمكن الوصول إليه".

وسيحتاج الفنيون إلى "موارد كبيرة" لإنهاء المهمة، ولهذا تعهدت السلطات المحلية بتقديم "كل المساعدة اللازمة" لمواصلة أعمال التنقيب.

جدير بالذكر، أن "بومبي "- المدينة الرومانية المدفونة بعد ثوران جبل فيزوف - كان يعيش فيها حوالي عشرون ألف نسمة، واليوم لم يبق من المدينة إلا آثارها القديمة، أعيد افتتاحها للجمهور رسميًا يوم الثلاثاء بعد أشهر من الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا الوبائى.

فقدت المدينة حتى عام 1738 حين اكتشفت هركولانيوم وتلتها مدينة بومبي عام 1748. واكتشف فيها الضحايا موتى في أوضاعهم التي كانوا عليها، واكتشف طابع المدينة الغني والترف وفترة الإمبراطورية الرومانية والعمارة والحياة الاجتماعية وغيرها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة