أكرم القصاص - علا الشافعي

رائحة كريهة تعلق جلسة بالمجلس التشريعى فى هونج كونج

الخميس، 28 مايو 2020 11:07 م
رائحة كريهة تعلق جلسة بالمجلس التشريعى فى هونج كونج زجاجة الرائحه الكريهه
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت شرطة هونج كونغ تحقيقا بشأن رائحة كريهة انبعثت اليوم الخميس في المجلس التشريعي أثناء مناقشة مشروع قانون مثير للجدل يجرم إهانة النشيد الوطني الصيني أو الإساءة إليه، كما عرضت قناة روسيا اليوم، وانتشرت الرائحة بعدما ألقى نائب عن الحزب الديمقراطي المعارض تيد هوي تشي فونج زجاجة بلاستيكية كبيرة مع محتوياتها البنية التي تنبعث منها رائحة كريهة أمام منصة رئيس المجلس.

وعقب هذا الحادث أخرجه الحراس من الغرفة التشريعية وتم تعليق الاجتماع لبعض الوقت بسبب الرائحة الكريهة المنبعثة من محتويات الزجاجة.

.

من جانب آخر وبخت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا واستراليا الحكومة الصينية، اليوم الخميس، بشأن قانون جديد للأمن في هونج كونج تقول الدول الأربع إنه يهدد الحريات وينتهك الاتفاق الصيني-البريطاني الموقع في عام 1984 بشأن الحكم الذاتي في المدينة.

وقالت الدول الأربع في بيان مشترك "ازدهرت هونج كونج كمركز للحرية" كما عبرت عن "قلق عميق يتعلق بقرار بكين فرض قانون للأمن القومي في هونج كونج".

ووافق البرلمان الصيني في وقت سابق اليوم الخميس، على قرار للمضي قدما في تشريع للأمن القومي في هونج كونج يخشى نشطاء الديمقراطية في المدينة والدول الغربية من أن يقوض الحريات التي تتمتع بها ويعرض للخطر دورها كمركز مالي عالمي.

وقالت الدول الأربع "قرار الصين فرض قانون الأمن القومي الجديد على هونج كونج يتعارض بشكل مباشر مع التزاماتها الدولية بموجب مبادئ الإعلان الصيني-البريطاني المشترك الملزمة قانونا والمسجلة بالأمم المتحدة".

وتقول الصين إن التشريع يهدف للتصدي للميول الانفصالية والتآمر والإرهاب والتدخل الخارجي في المدينة لكن الخطة التي أعلنت في بكين في الأسبوع الماضي أدت لاندلاع أول احتجاجات كبيرة في هونج كونج منذ شهور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة